السلطات الروسية تتهم أوكرانيا بقصف منطقة كورسك الحدودية

انفجاراتٌ تهز منطقة كورسك الروسية على الحدود مع أوكرانيا.. حيث تعرّضت عدة قرى لهجوم بالقذائف، بحسب المعلومات الأولية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

إثر ذلك أعلنتِ السلطاتُ الروسية تعرض منطقة كورسك لقصف من قبل القوات الأوكرانية، في اتهام جديد قديم، لطالما وجهته موسكو لكييف مرات عديدة منذ اندلاع الحرب في شباط / فبراير الماضي.

وقال حاكم منطقة كورسك الواقعة في الجنوب الغربي لروسيا، رومان ستاروفويت، إن أوكرانيا استهدفت بالقذائف قرية “سفيردليكوفو” المقابلة لمنطقة سومي الأوكرانية، ما أسفر عن اندلاع النيران في حدائق منازل مأهولة، دون وقوع إصابات.

تقرير: انفجارات القرم قلصت القدرات العسكرية لروسيا في البحر الأسود

في غضون ذلك، كشف تقرير لوزارة الدفاع البريطانية، تدهور قدرات الأسطول الجوي التابع للبحرية الروسية في البحر الأسود، جراء الانفجارات التي وقعت هذا الأسبوع في مطار ساكي العسكري غربي شبه جزيرة القرم.

وأظهرت صور التقطتها الأقمار الصناعية الخميس، حجم الدمار الذي لحق بالقاعدة الجوية الروسية في شبه جزيرة القرم، جراء انفجارات تسببت بمقتل شخص على الأقل، إلا أنّ روسيا وصفت الأضرار بالعرضية.

من جهة أخرى، أصدرت الأجهزة الأمنية الأوكرانية بيانا مشتركاً، دعت فيه الأممَ المتحدة واللجنةَ الدولية للصليب الأحمر لإرسال ممثلين إلى المواقع التي تحتجز فيها روسيا أسرى حرب أوكرانيين.

ويأتي هذا في أعقاب اتهامات أوكرانية لروسيا، بتعذيب وإعدام سجناء، بما في ذلك تفجير معسكر لأسرى الحرب الأوكرانيين في دونيتسك، الشهر الفائت، أسفر عن مقتل عشرات الأسرى.

قد يعجبك ايضا