الاحتلال التركي يدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى إدلب

تعزيزاتٌ عسكريةٌ جديدة دفع بها الاحتلال التركي إلى ريف إدلب شمال غربي سوريا، عَقِبَ هجومٍ لعناصرِ هيئة تحرير الشام الإرهابية الذراع السوري لتنظيم القاعدة على نقاطٍ تابعةٍ لفصيل “الجبهة الوطنية للتحرير” الإرهابي.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد أنّ الاحتلال التركي استقدم رتلاً عسكرياً مؤلّفاً من دباباتٍ ومدرعاتٍ ومُعدّاتٍ لوجستيّة، إضافةً لشاحناتٍ تحمل كتلاً أسمنتية تستخدم في بناء الأنفاق، دخل عَبر معبر “باب الهوى” الحدودي واتّجه نحو قواعده المنتشرة بريف إدلب الجنوبي والشرقي.

منظمات كويتية وقطرية تبني وحدات استيطانية في عفرين المحتلة

واستمراراً لانتهاكات الاحتلال التركي الممنهجة بحق مَن تبقّى من أهالي عفرين المحتلة، كشفت وسائل إعلام، أنّ منظماتٍ كويتيةً وقطريّة أنهت بناء نحو سبعين وحدةً سكنيةً استيطانية في مدينة عفرين المحتلة، بمساندة الفصائل الإرهابية التابعة للاحتلال التركي.

المصادر أشارت إلى أنّ هدف هذه المنظمات من بناء الوحدات السكنية الاستيطانية في عفرين هو توطين عائلاتٍ مهجّرة قسراً من الداخل السوري.

وتشهد منطقةُ عفرين منذ احتلالها من قبل تركيا والفصائل الإرهابية التابعة لها جرائمَ وانتهاكاتٍ خطيرة، كالقتل والخطف والتعذيب وسلب الممتلكات ونهبها، من أجل تضييق الخناق على مَن تبقّى من السكان الأصليين ودفعهم للهجرةِ في إطار سياسةٍ ممنهجة تهدفُ لتغيير ديموغرافية المنطقة.

قد يعجبك ايضا