الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تطالب التحالف الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه المنطقة

عشية انعقاد الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة داعش بحضور ومشاركة خمس وثمانين دولة ومنظمة شريكة في العاصمة السعودية الرياض، وجّهتِ الإدارةُ الذاتية لشمال وشرق سوريا رسالةً إلى المجتمعين هناك، تطالبهم من خلالها بالاضطلاع بمسؤولياتهم حيال مكافحة الإرهاب في المنطقة.

الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدران جيا كرد، شدّد خلال الرسالة على ضرورة استمرار عمليات مكافحة الإرهاب بشكل أوسع، وعلى مختلف الأصعدة سياسياً واقتصادياً وقضائياً، وألا تقتصر على الجانب العسكري فقط، حتى تتمكن الإدارة الذاتية من تحقيق الهزيمة المستدامة لتنظيم داعش الإرهابي، بكل أشكاله ومسمياته، وفق تعبيره.

جيا كرد أكد وجود مخاطر تحيط بالمنطقة، نتيجة المحاولات الحثيثة لإعادة العناصر الإرهابية تنظيم نفسها واستجماع قواها، منوهاً أن هذا سيكون له دور كبير في خلق الفوضى وتهديد المكاسب المحققة.

وأشار جيا كرد إلى قضية عناصر تنظيم داعش الإرهابي المحتجزين لدى الإدارة الذاتية، وما يمثلونه من مشكلة جدية وعبئاً كبيراً على المنطقة والمجتمع الدولي، مطالباً بمحاكمتهم في محاكم عادلة في المناطق التي ارتكبوا فيها جرائمهم الإرهابية.

وإلى جانب ذلك، نوّه المسؤول في الإدارة الذاتية إلى مسألة عائلات عناصر التنظيم الإرهابي المتواجدة في مخيمات شمال شرقي سوريا، داعياً إلى إيجاد حل طويل الأمد وضمان الأمن في المخيمات، حتى يكون بمقدورهم تقديم الدعم اللازم، وتخليص الأطفال من فكر داعش الإرهابي.

وفي ختام الرسالة عبّر الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بدران جيا كرد، عن أمل الإدارة الذاتية بتحمل حكومات التحالف الدولي مسؤولياتها تجاه هذه المعضلة الكبيرة، وذلك من خلال تقديم دعم كافٍ للمنطقة.

قد يعجبك ايضا