الإدارة الذاتية: على الجهات المعنية التدخل لوقف العدوان التركي

لايزال الاحتلال التركي يمارس عدوانه السافر على السكان الآمنين في مناطق شمال وشرق سوريا حيث وسع الاحتلال قصفه على المناطق المدنية على طول الشريط الحدودي وسط صمت دولي مطبق.

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، قالت في بيان إن الهجمات التركية المستمرة على المنطقة هدفها المزيدُ من التوسع والاحتلال، وتقديمُ دعم معنوي لتنظيم داعش الارهابي، مطالبةً المجتمعَ الدوليَّ والجهاتِ المعنيةَ بالتدخل لوقف العدوان التركي.

البيان أكد، أنه ومع استمرار الاحتلال باستهداف المناطق الآهلة بالسكان المدنيين بشكل ممنهج وبجميع أنواع الأسلحة بما فيها الطائراتُ المُسيّرة حيث فقد عددٌ من المدنيين حياتهم بالإضافة لتدمير البنية التحتية وسط صمت دولي خاصّة من قبل الولايات المتحدة وروسيا الضامنين لاتفاق ووقف إطلاق النار، فإن الأمور قد تذهب إلى مزيد من التصعيد وضرب أمن واستقرار المنطقة.

الإدارةُ الذاتية ندّدت من خلال البيان بالتصعيد العسكري للاحتلال، مؤكدةً أن الصمت المرافق لهذا التصعيد يثير الشكوك بوجود ما أسمتها بـ”تفاهمات مبطنة” ستؤدي إلى تصعيد أكبر، معتبرةً أن الاستهدافات الأخيرة بمثابة إعلان حرب مباشرة ضد شعوب المنطقة بشكل خاص وسوريا بشكل عام.

وبحسب البيان، فإن التصعيد الأخير، سيقود دون شك إلى تمسك أبناء المنطقة بأرضهم والوقوف في وجه أي هجمات للاحتلال التركي.

قد يعجبك ايضا