وليام روباك: قانون قيصر سيستثني مناطق الإدارة الذاتية

لم تبقَ إلا أيامٌ على موعد تطبيق قانون قيصر، الذي وقّع عليه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في الحادي والعشرين من كانون الأول ألفين وتسعة عشر، والذي ينص على معاقبة الحكومة السورية، وكلّ من يقدم الدعم لها.

في هذا السياق، أكد السفير الأميركي ومستشار التحالف الدولي، وليام روباك بأن ما يتعلق بقانون العقوبات في إطار قانون قيصر، سيستثني مناطق الإدارة الذاتية شمال وشرق سوريا.

المبعوث الأمريكي وخلال اجتماعه مع مسؤولين بالإدارة الذاتية في مدينة كوباني، أوضح أنه سيكون هناك عملٌ وتنسيقٌ مشتركٌ في إطار برامج الدعم الأمريكي.

وفيما يتعلق بالجانب الأمني والسياسي وعد روباك برفع تقريرٍ مفصلٍ إلى الإدارة الأمريكية، والعمل على وضع تصور حلولٍ مناسبةٍ لمجمل القضايا العالقة.

بدورها، عرضت الإدارة الذاتية لمستشار التحالف مجمل الأوضاع الاقتصادية، التي تمر بها المنطقة جراء تدهور قيمة الليرة السورية، والمخاطر الأمنية التي يتعرض لها سكان القرى الحدودية، جراء قصف الاحتلال التركي لمنازل المدنيين وممتلكاتهم في خرقٍ واضحٍ لعمليات وقف إطلاق النار.

وبخصوص الحل السياسي، أكدت الإدارة الذاتية بأن الحل في سوريا هو في بناء نظامٍ سياسيٍّ ديمقراطيٍّ تعدديٍّ لا مركزي، يحفظ خصوصية شمال وشرق سوريا ويؤكد دستورياً الحقوق المشروعة للشعب الكردي.

قد يعجبك ايضا