القيادة المركزية الأمريكية تعلن مقتل اثنين من قادة إرهابيي داعش بدير الزور

 

تُواصل القوّات الشريكة للتحالف في العراق وسوريا الضغط المستمرّ على داعش لمنعه من الظهور مجدَّداً هذا ما جاء في بيان القيادة المركزيّة الأمريكيّة التي كشفت كذلك عن مقتل قياديين بارزين بالتنظيم الإرهابي في سوريا بعملية مشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية.

القيادة المركزية أكّدت في بيانها مقتل إرهابيينِ اثنين من داعش في غارةٍ جويّةٍ لقوّات التحالف الدوليّ في سوريا، موضحةً أنّ أحدهم كان والياً لداعش بشمال بغداد، ويدعى بـ “أبو علي البغدادي” الذي كان أيضاً مسؤولاً عن نشر وتبليغ التوجيهات الإرهابية من كبار قادة داعش إلى عناصره بالعراق.

البيان أضاف، أن الإرهابيّ الآخر والمعروف بـ “أبو عمار” كذلك كان مسؤولاً كبيراً في اللوجستيات والإمدادات لداعش، كما كان مسؤولاً عن توجيه عملية تأمين ونقل الأسلحة ومواد العبوات الناسفة والأفراد في جميع أنحاء العراق وسوريا، بغرض تنفيذ عمليّات إرهابيّة.

وأكّد البيان أنّ “إقصاء” هذين الإرهابيين سيعطّل الهجمات المستقبلية ضدّ المدنيين الأبرياء والشركاء الأمنيين في المنطقة ككل، نظراً لاعتماد التنظيم الإرهابي منذ هزيمته بسوريا في مارس ألفين وتسعة عشر على هجمات خاطفة يشنها عبر خلاياه النائمة، خاصّةً ضمن البادية الممتدة بين دير الزور وحمص.

قد يعجبك ايضا