جرحى في استهداف قوات الحكومة آلية شمال غرب حماة

تتواصل خروقات عملية وقف إطلاق النار في المنطقة العازلة شمال غرب سوريا، والتي غالبا ما تسفر عن سقوط المزيد من القتلى والجرحى، وسط اتهامات متبادلة بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي.

فقد استهدفت قوات الحكومة السورية بصاروخ موجه، آلية في منطقة الزقوم بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ما أدى إلى إصابة من كانوا بداخلها ومن ضمنهم طفل، بالإضافة لاندلاع النيران بالسيارة، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

من جهة أخرى، أعلن المرصد أن قصفاً صاروخياً نفذته قوات الحكومة السورية على قريتي سفوهن والفطيرة بجبل الزاوية جنوب ادلب.

عشرات الآليات التركية تدخل المنطقة العازلة عبر معبر كفرلوسين

في السياق، دخل رتل عسكري جديد تابع للاحتلال التركي إلى الأراضي السورية من معبر كفرلوسين شمالي إدلب، مؤلف من نحو 100 آلية، تحتوي على دبابات ومصفحات، توجهت نحو مواقع الاحتلال المنتشرة في المنطقة.

ومع استمرار تدفق الأرتال التركية، فإن عدد الآليات التي دخلت الأراضي السورية منذ بدء وقف إطلاق النار الجديد بلغ 3380 آلية، بالإضافة لآلاف الجنود.

وارتفع عدد الشاحنات والآليات العسكرية التابعة للاحتلال التركي التي دخلت المنطقة العازلة منذ شباط، إلى أكثر من 6790 آلية تحمل دبابات وناقلات جند ومدرعات ورادارات عسكرية، فيما بلغ عدد الجنود الأتراك الذين انتشروا بالمنطقة أكثر من 10400 جندي.

قد يعجبك ايضا