بومبيو للسراج: لا حل عسكري للأزمة الليبية ويجب العودة للمسار السياسي

لا حل عسكري للأزمة الليبية، بهذه الكلمات خاطب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، رئيس حكومة الوفاق فايز السراج، معتبرا أن الحل الوحيد لما تعانيه ليبيا، يكمن في العودة إلى المسار السياسي والالتزام بنتائج مؤتمر برلين.

وأعرب بومبيو في بيان عن حرص الولايات المتحدة على تحقيق الاستقرار في ليبيا وإنهاء معاناة شعبها، موضحاً أن واشنطن ستعمل على تحقيق ذلك

الجيش يحرز تقدماً على مشارف مدينة ترهونة غربي البلاد

ميدانياً أحرز الجيش الوطني الليبي، تقدماً أسفر عن دحر الفصائل التابعة لحكومة الوفاق ومرتزقة النظام التركي، على مشارف مدينة ترهونة.

مصادر في الجيش ذكرت أنه جرى تدمير عربتين مدرعتين وآلية مصفحة في جنوب طرابلس، إضافة إلى مقتل قيادي في قوات الوفاق يدعى نور الدين النعاس، وإلقاء القبض على مرتزق تابع للنظام التركي، وقتل عدد آخر في محور عين زارة.

ووقعت اشتباكات في مدينة القرة بوللي، هي الأعنف منذ فترة، في ظل تعزيز فصائل الوفاق تمركزها بفرق من المرتزقة والعناصر الإرهابية بحسب ما أكد الجيش الليبي.

ومع تسارع التطورات العسكرية في ليبيا، قالت مصادر محلية أن النظام التركي يحشد عسكرياً قرب مسلاته على حدود ترهونة استعداداً للهجوم على المدينة.

يأتي هذا بعد يوم من بيان لمجلس شيوخ وقبائل ترهونة، أدان فيه القصف الهمجي الذي تعرضت له المدينة، من جانب قوات الوفاق ومرتزقة النظام التركي، معتبرا هذه الأعمال انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا