أطباء بلا حدود: اليمن مقبل على “كارثة” بسبب فايروس كورونا

لاتزال المنظمات الإغاثية الدولية تطلق بين الحين والأخر تحذيراتٍ إزاء مخاطر تفشي فايروس كورونا وتداعياته، خاصةً في البلدان التي تعاني حروباً وأزماتٍ اقتصادية، بالإضافة لتقديم بعضها الآخر قروضاً مالية لمواجهة تداعيات الفايروس المستجد.

منظمة أطباء بلا حدود حذرت من أن اليمن مقبلٌ على كارثةٍ جراء تفشي فايروس كورونا في هذا البلد الفقير، مضيفةً أنه من الصعب معرفة العدد الدقيق لحالات الإصابة بالفايروس، بسبب انهيار النظام الصحي وغياب وسائل الاستجابة للمرض من معدات وقاية صحية والمواد اللازمة لإجراء الاختبارات.

المنظمة ذكرت في بيانٍ لها، أن عدد الوفيات في المركز المخصص لعلاج كورونا في مدينة عدن جنوب اليمن، يعكس وجود كارثة أوسع نطاقاً في المدينة، مما تكشف عنه الأرقام الرسمية.

وأفادت المنظمة أنه جرى استقبال مئة وثلاثة وسبعين مريضاً في المركز، توفي منهم ثمانية وستون شخصاً على الأقل، مضيفة أن العديد من المرضى يصلون إلى المركز وهم يعانون من متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، مما يجعل إنقاذ حياتهم مهمة صعبة.

النقد الدولي يوافق على إقراض الأردن مساعدة مالية لمواجهة كورونا
وفي السياق، وافق صندوق النقد الدولي على منح قرض للأردن تقدر قيمته بـثلاثمئة وستة وتسعين مليون دولار أمريكي، وذلك لدعم جهوده في مواجهة انتشار فايروس كورونا.

وبحسب وزارة المالية الأردنية، فإن القرض يأتي في الوقت المناسب، في ظل القيود المفروضة على الاقتراض الخارجي بسبب تفشي الفايروس المستجد.

وزارة الصحة: 25 إصابة جديدة بكورونا في قطاع غزة

يتزامن ذلك مع إعلان وزارة الصحة في قطاع غزة تسجيل خمس وعشرين حالة إصابة جديدة بالفايروس المستجد، في أعلى حصيلة يومية في القطاع منذ انتشاره في آذار/ مارس الماضي، حيث بلغ إجمالي عدد الحالات المسجلة خمساً وخمسين إصابة، تعافى منها ست عشرة حالة، مع بقاء تسع وثلاثين إصابة نشطة تحت العلاج.

قد يعجبك ايضا