نيويورك تايمز: إيران بدأت تغيير سلوكها تجاه واشنطن

النظام الإيرانيّ يتّجه إلى تغييرِ سلوكِهِ تجاه الولايات المتّحدة في العراق، هذا ما أشارت إليه صحيفة نيويورك تايمز التي قالت أيضاً، إنّ طهران انتقلت من سياسة الاستفزاز إلى سياسة التعاون المحدود مع الغرب.

الصحيفة الأمريكية أشارت في تقريرها إلى ما وصفته بخفض التصعيد بين إيران والولايات المتّحدة خصوصاً في العراق، بأن طهران دعمت رئيس وزراء مؤيداً لواشنطن، فضلاً عن أنّها أمرت وكلاءها هناك بوقف هجماتهم الصاروخية على القوات الأمريكية.

الصحيفة أكّدت، أنّ الأمريكيين قابلوا هذا التغيّر في سلوك إيران بشكلٍ هادئٍ وغيرِ مباشر، موضحةً أنّهم يرفضون الإقرار علانيةً بأيِّ تغييرٍ في الموقف الإيرانيّ.

نيويورك تايمز قالت كذلك، إنّ إيران بعد سنواتٍ من التوترات التي كادت أن تؤدي إلى إشعال فتيل الحرب في المنطقة، خففت نهجها تجاه الغرب، وانتقلت من سياسة الاستفزاز الى سياسة التعاون المحدود.

ويخلص تقريرُ الصحيفة إلى أنّ هذه البدايات بالمجمل تمثّل انفراجاً أوليّاً، حتّى وإن لم يستمر أو يؤدِ إلى إنهاء الأعمال العدائية بين إيران والولايات المتحدة، مبيّنةً أن ذلك خفّض بالفعل من توتر العلاقة بين الجانبين، وقلل من خطر النزاع المفتوح.

قد يعجبك ايضا