خطة مشتركة لبسط الأمن بالمناطق المتنازع عليها بين بغداد وأربيل

تفاهمات عملية لإطلاق خطة أمنية بالتنسيق بين القوات العراقية وقوات البيشمركة والأساييش في إقليم كردستان، لمعالجة الخلل الأمني في المناطق المتنازع عليها وقضاء خانقين بمحافظة ديالى، بحسب ما كشفه نائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني.

وفي حديث صحفي قال النائب عن الاتحاد الوطني شيركو محمد، إنّ الاجتماعات والمباحثات بين وفد كرديّ وإدارة ديالى والوزارات الأمنية، أثمرت عن اتفاقات عملية لإطلاق الخطة الأمنية المشتركة في المناطق المتنازع عليها.

محمد أضاف أنّهم لمسوا قناعات من السلطات الإدارية والوزارات الأمنية لإشراك البيشمركة والأساييش بحفظ الأمن في خانقين، وكذلك القضاء على جيوب الإرهاب وإنهاء التوترات التي تهدد أمن المواطن.

كما ولفت النائب عن الاتحاد الوطني إلى وجود تفاهمات بين محافظة ديالى وإقليم كردستان حول إدارة قضاء خانقين طيلة السنوات الماضية، مبشّراً بعودة الأمن إلى القضاء قريباً.

وتعرض قضاء خانقين في محافظة ديالى خلال الأشهر الأخيرة إلى هجمات عدّة، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين وعناصر الأمن، وقالت مصادر محليّة إنّ أسباب تلك الهجمات تعود إلى تسلل إرهابيين فارين من محافظات أخرى إلى أطراف خانقين.

قد يعجبك ايضا