الجيش الليبي يصدّ هجوماً للمرتزقة وقوات الوفاق على مدينة الأصابعة

صدت قوات الجيش الوطني الليبي، هجوماً شنته قوات حكومة الوفاق ومرتزقة سوريون تابعون للنظام التركي على مدينة الأصابعة الواقعة بمنطقة الجبل الغربي، بحسب المركز الإعلامي لغرفة عمليات الجيش.

إعلام الجيش قال إنَّ الأخير وبمساندةٍ من أبناءِ مدينةِ الأصابعة، كبدوا المهاجمين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مشيراً إلى تدمير عربةٍ مدرعةٍ وعددٍ من الآليات العسكرية التركية، والقضاء على عددٍ من المرتزقة.

كما تمكّنت قوات الجيش الليبي من تعطيل آليتين عسكريتين في محور كوبري جندوبة، الذي اتخذته قوات الوفاق نقطةً لشنِّ هجومها على بلدية الأصابعة.

قوات الوفاق تستهدف مدينة ترهونة بعدّة صواريخ غراد

في السيّاق قالَ بيانٌ لغرفة عمليات الكرامة في الجيش، إنَّ ميليشيات طرابلس التابعة لحكومة فائز السراج، والمرتزقة الأتراك، استهدفوا مدينة ترهونة غربي البلاد بعدّة صواريخ غراد.

البيان أضافَ أنَّ أحدَ الصواريخ سقط في مدرسة صلاح الدين الابتدائية، مبيّناً أنَّ الهجومَ لم يُسفر عن أضرارٍ بشريّة.

الجيش الليبي يعلن مقتل العشرات من عناصر قوات الوفاق في غريان

إلى ذلك نفى البيان ما تناولته وسائل إعلامٍ قال إنّها محسوبة على الإخوان، بشأن دخول قوات الوفاق مدينة مزدة من بوابتها الجنوبية، فيما قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني خالد المحجوب، إنّ سلاح الجو تمكّن من توجيه ضربات دقيقة للميليشيات الموالية لتركيا على أطراف مدينة غريان، التي تبعد سبعين كيلومتراً جنوب طرابلس.

المحجوب أضافَ أنَّ الضربات الجوية خلفت عشرات القتلى في صفوف الميليشيات، من بينهم قائد ميليشيات غريان محمود الغصري، بالإضافة إلى تدمير أكثر من عشرين آلية عسكرية.

قد يعجبك ايضا