إلغاء الدوري البلجيكي هذا الموسم وتتويج كلوب بروج باللقب

قررت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم عبر بيان لها إنهاء الموسم الكروي رسمياً بسبب استمرار تفشي فايروس كورونا، واعتماد الترتيب الحالي للأندية مما يعني تتويج المتصدر كلوب بروج بلقبه السادس عشر في البطولة.
وجاء قرار رابطة الدوري البلجيكي الجديد بعد إعلان الحكومة البلجيكية تعليق كافة المنافسات الرياضية في البلاد حتى تاريخ الحادي والثلاثين من شهر تموز/ يوليو القادم، وذلك بعد أخذ الضوء الأخضر من مجلس إدارة رابطة الدوري التي تضم أربعة وعشرون نادياً الذي أوصى بأنهاء الموسم وقبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي وإلغاء المباريات المتبقية في المسابقة.
وبناء على قرار الرابطة، تم منح نادي كلوب بروج اللقب حيث كان تلامذة المدرب المحلي فيليب كليمنت يتصدرون ترتيب الدوري بوصوله لجولته التاسعة والعشرين وما قبل الأخيرة برصيد سبعين نقطة، جمعها من واحد وعشرين انتصاراً وسبعة تعادلات وهزيمة وحيدة، وبموجب الترتيب الحالي سيشارك كلوب بروج في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما سيخوض نادي جنت صاحب المركز الثاني برصيد خمسة وخمسين نقطة الدور التمهيدي المؤهل للشامبيونزليغ.
كما جاءت أندية شارلوروا وأنتويرب وستاندردوليياج بالمركز من الثالث إلى الخامس لتحجز مقاعدها بمسابقة الدوري الأوروبي، حيث تأهل شارلوروا لدور المجموعات مباشرة، بينما سيخوض كل من أنتويرب وستاندردوليياج غمار الدور التمهيدي المؤهل لليوروباليغ.
وعلى مستوى القاع، ودع نادي واسلاند بيريفين دوري الأضواء وهبط للدرجة الثانية لتذيله جدول الترتيب وحلوله بالمركز السادس عشرو الأخير في المسابقة.

قد يعجبك ايضا