الجيش الليبي يكشف تفاصيل الانسحاب من قاعدة الوطية جنوب غرب طرابلس

انسحابٌ تكتيكي مؤقت هو كل ما جرى في قاعدة الوطية الجوية، هكذا وصف الجيش الليبي الأحداث التي جرت في القاعدة، مؤكداً في بيان نشره على صفحة “المركز الإعلامي لعمليات الكرامة”، بأن مثل هذا الإجراء يحدث كثيراً في الحروب.

الجيش أوضح في البيان أنه تم سحب جميع الطائرات ومنظومات الدفاع الجوي والمستشفى الميداني، وكل الأطقم الطبية وسيارات الإسعاف، وقال إن الميلشيات لم تعثر إلا على منظومة متضررة ومحطمة وطائرات مهترئة وقديمة.

وكشف الجيش الليبي أنه كان يوجد في القاعدة ألف آلية ومدرعة وغرفة عمليات متنقلة ومعدات عسكرية دقيقة، لم تتمكن القوات المهاجمة من الحصول على أي منها، بالإضافة لوجود ألف وخمسمائة جندي انسحبوا بدون أن يتم أسر أي واحدٍ منهم.

واعتبر بيان الجيش أن قاعدة الوطية الواقعة جنوب غرب العاصمة طرابلس، ليست بتلك الأهمية العسكرية في الوقت الحالي، منوهاً في الوقت نفسه إلى أنها تشكل إنجازاً معنوياً لقوات حكومة الوفاق، ومن يقاتل معها من المرتزقة التابعين للنظام التركي.

ويؤكد الجيش الليبي أن الانسحاب المؤقت سبيلٌ للإعداد والتحضير إلى نجاحات كبيرة في المستقبل، حيث تتطلب الظروف أحياناً التراجع خطوة من أجل التقدم خطوتين.

قد يعجبك ايضا