إيطاليا وإسبانيا تسجلان مستوى أقل من 100 بعدد الوفيات

تراجعٌ جديدٌ للوفيات بفايروس كورونا، سجلته إيطاليا مع الإعلان عن تسع وتسعين حالة وفاة يومية، وذلك في أول انخفاض إلى مستوى أقل من مئة منذ التاسع من آذار.

وفي إحصائية جديدة نشرتها هيئة الدفاع المدني الإيطالية، فإن العدد العام للوفيات المسجلة الناجمة عن كورونا، بلغ أكثر من أربعة وثلاثين ألف حالة.

أما في إسبانيا، فقد سجلت وزارة الصحة تسعاً وخمسين حالة وفاة جديدة بالفايروس، ما يمثل أدنى مستوى للوفيات اليومية الناجمة عن العدوى خلال الشهرين الماضيين.

ويبقى معدل الوفيات اليومية بالفايروس دون مستوى المئة لليوم الثاني على التوالي، علما أن الصحة الإسبانية أعلنت الأحد عن سبع وثمانين وفاة جديدة، مقابل مئة وحالتي وفاة يوم السبت.

السلطات الإسبانية رفعت الاثنين عدداً من القيود المفروضة على خلفية تفشي المرض، في بعض مناطق البلاد، لكنها ستبقى سارية في أكبر المدن من بينها مدريد وبرشلونة، وكذلك في منطقتي قشتالة وليون.

خطة أوروبية بـ 500 مليار يورو لمواجهة الفايروس
من جهته، أعلن الاتحاد الأوروبي عن خطة بقيمة خمسمئة مليار يورو تحت اسم خطة التعافي من فايروس كورونا، وأكد كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إعطاء الصلاحية للمفوضية الأوروبية للاقتراض باسم الاتحاد الأوروبي لتمويل خطة التعافي.

وتقدم المفوضية الأوروبية في السابع والعشرين من الشهر الجاري في بروكسل خطة للانتعاش الاقتصادي مدعومة بقدرة على الاقتراض بألف مليار يورو لإخراج الاتحاد من الركود بسبب فايروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا