هولندا أول المستسلمين أمام كورونا بعد إلغاء مسابقة الدوري

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان له عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت إلغاء الموسم الحالي من بطولة الدوري، دون منح لقب البطولة لصاحب المركز الأول، بالإضافة لعدم تحديد أسماء الفرق الهابطة للدرجة الأولى أو الصاعدة للدوري الممتاز، وذلك في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وأضاف الاتحاد في بيانه أن رابطة اللاعبين المحترفين اتخذت القرار بعد استشارة اللاعبين والمدربين وموافقة أعضاء المجلس بعدم استئناف الموسم الجاري، كما سمحت بتأهل الأندية للبطولات الأوروبية وفقا لترتيبها الحالي، بما يتوافق مع إرشادات الاتحاد الأوروبي يويفا.
وكان نادي أجاكس أمستردام حامل لقب المسابقة الموسم الماضي يتصدر ترتيب الدوري الممتاز مع تبقي تسع جولات على نهايته، برصيد ست وخمسين نقطة وبفارق الأهداف عن ألكمار الثاني.
ويُعتبر الفريقان أبرز المستفيدين من هذا القرار كونهما سيمثلان هولندا في المسابقة الأعرق دوري الأبطال حيث سيشارك نادي العاصمة مباشرة بدوري المجموعات الموسم القادم، فيما سيلعب ألكمار في الأدوار التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات بالشامبيونزليغ.
بينما سيخوض فينورد روتردام مباشرة مرحلة المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي،على أن تشارك أندية آيندهوفن و فيليم في الأدوار التمهيدية المؤهلة لنفس البطولة.

ومن الأندية التي استفادت من هذا القرار ناديا أدو دين هاغ صاحب الترتيب السابع عشر وفالفيك الثامن عشر والأخير، سيما وأنهما تمكنا من البقاء في دوري الأضواء والذي كان كل من غامبور ودي غرافشاب يمنيان النفس ببلوغه بعد تصدرهما لفرق دوري الدرجة الاولى مما جعلهما يتحركان قضائياً ضد قرار الاتحاد الهولندي.
يذكر أنها المرة الأولى التي لا يكون هناك فيها بطل للدوري الهولندي منذ عام 1945.

قد يعجبك ايضا