فيسبوك تطلق خدمة مؤتمرات الفيديو لجميع المستخدمين

أعلنت شركة فيسبوك أن خدمتها الجديدة لمؤتمرات الفيديو “مسنجر رومز” Messenger Rooms أصبحت متاحةً للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

كانت فيسبوك أعلنت في 25 نيسان/ أبريل الماضي عن الخدمة، إلى جانب توسيع ميزات البث المباشر عبر مختلف خدماتها، وذلك في مسعى منها للاستفادة من زيادة الطلب على خدمات الدردشة المرئية الجماعية إبَّان جائحة كورونا المستجد.

وعبر خدمة مؤتمرات الفيديو الجديدة اتخذت فيسبوك الخطوة الأولى لدمج خدمات التراسل الفوري التابعة لها، إذ إن الخدمة الجديدة لا تقتصر على مستخدمي تطبيق مسنجر فقط، بل يمكن لمستخدمي خدمتي انستغرام، وواتساب الانضمام إلى المحادثات الجماعية المرئية.

وقالت فيسبوك أواخر الشهر الماضي في بيان: إن خدمة “مسنجر رومز” تسمح بمشاركة ما يصل إلى 50 مستخدماً في المكالمة، ولكنها ستعرض على شاشة أجهزة سطح المكتب 16 مشاركاً فقط، و8 مشاركين على شاشات الأجهزة المحمولة، وذلك في تصميم شبيه بما تقدمه خدمة “زووم” المنافسة.

وتتميز خدمة “مسنجر رومز” بأنها تتيح لمستخدمي فيسبوك مشاركة روابط تُمكّن غير مستخدمي الشبكة من الانضمام إلى مكالمات الخدمة عبر متصفح الويب على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، مما يُلغي الحاجة إلى تنزيل التطبيق، أو إنشاء حساب، على غرار الخدمات الأخرى. ولن يكون هناك حد أقصى لزمن المكالمات.

وبإطلاق خدمة “مسنجر رومز”، تنضم فيسبوك إلى العديد من الشركات التي تحث الخطى للهيمنة على سوق خدمات مؤتمرات الفيديو، بعد أن وجد ملايين الناس، المجبَرين على البقاء في منازلهم في جميع أنحاء العالم، أنفسهم فجأة معتمدين كليًا على الخدمات الرقمية للعمل، والدراسة، والحياة الاجتماعية.

يشار إلى أن شركات مثل مايكروسوفت، وجوجل، وزووم، ممن لها خدمات لمؤتمرات الفيديو، سارعت إلى إطلاق تحديثات تجذب المستخدمين إليها.

قد يعجبك ايضا