غرامة مالية على إلقاء الكمامة بالشارع في إيطاليا

فرضت إحدى بلديات إقليم بوليا الإيطالي جنوبي البلاد، غرامة تتراوح ما بين 75 إلى 450 يورو على مَن يتخلصون من الأقنعة الواقية والقفازات بإلقائها في الشارع.

وفي الأيام الأخيرة، عُثِر على مئات من الأقنعة الواقية والقفازات الملقاة على الأرض بالقرب من محلات السوبر ماركت والمتاجر الأخرى والتي يشكِّل التخلص منها بهذه الطريقة، خطراً كبيراً على الصحة.

ودفعت هذه التصرفات عمدة بلدية ناردو، بيبي ميللونى، إلى توقيع مرسوم يُغرِّم كل مَن يلقي الأدوات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وينص المرسوم الجديد على أن “أي شخص يُلقي مستلزمات الحماية والوقاية الشخصية على الأراضي العامة يُعاقب بغرامة تتراوح ما بين 75 و450 يورو.

وسيشرف مفتشو الشرطة المحلية والبيئية على هذا القرار، بحسب صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

وتوصي السلطات الصحية في إيطاليا بالتخلص من القفازات والأقنعة الواقية عبر لفها مسبقاً في كيس أو اثنين من الأكياس البلاستيكية المغلقة جيداً قبل إلقائها في حاويات النفايات.

وذكرت وكالة الحماية المدنية أن الوفيات الناجمة عن وباء “كوفيد-19” في إيطاليا انخفضت إلى 242 الجمعة مقابل 262 الخميس، فيما انخفض العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة إلى 789 نزولاً من 992 الخميس.

وقالت الوكالة إن إجمالي الوفيات منذ ظهور المرض الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد يوم 21 فبراير/شباط وصل الآن إلى 31610، وهو ثالث أعلى رقم في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة 223885 إصابة، وهو خامس أعلى رقم في العالم بعد الولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وروسيا.

قد يعجبك ايضا