أكثر من 80 ألف إصابة بالفايروس في السعودية وقطر

تزامناً مع تخفيف إجراءات الحظر المُتخَذة لمواجهته، يسجل فايروس كورونا المستجد ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد الإصابات والوفيات في معظم الدول العربية.

وزارة الصحة السعودية، أعلنت تسجيل ألفين وثمانمئة وأربعين إصابةً جديدة بالفايروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد، إلى أكثر من اثنين وخمسين ألفاً، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من ثلاثمئة شخص.

أما في قطر، فقد أفادت السلطات بتجاوز حالات الإصابة بالفايروس في البلاد ثلاثين ألفاً، بعد تسجيل أكثر من ألف وخمسمئة حالة جديدة؛ لتسجل البلاد أحد أعلى مؤشرات الإصابة في العالم، قياساً بعدد السكان البالغ، مليونين وسبعمئة ألف شخص.

وفي مصر، قال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، إنه تم رصد أربعمئة وإحدى وتسعين إصابة جديدة بفايروس كورونا، ليصل إجمالي الإصابات، إلى أكثر من أحد عشر ألفاً، في حين تجاوز عدد الوفيات ستمئة حالة.

وأشار مجاهد، إلى أن أعداد المتعافين من الإصابة، تجاوز ألفين وتسعمئة شخص، موضحاً أنهم خرجوا من مستشفيات العزل بعد تلقيهم الرعاية الطبية.

من جانبها، أكدت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن، تسجيل ست عشرة إصابة جديدة بفايروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في مناطق سيطرتها إلى مئة واثنتين وعشرين، توفي منها ثماني عشرة حالة.

وبدورها قررت الحكومة الفلسطينية إغلاق كافة المرافق العامة والخاصة، ومنع حركة التنقل كلياً في المدن والقرى والمخيمات، لمدة أربعة أيام ابتداءً من مساء الجمعة القادم، مع السماح للمخابز والصيدليات بفتح أبوابها، وذلك في إطار إجراءات مواجهة الفايروس المستجد.

قد يعجبك ايضا