وصول فريق قضائي عراقي إلى الإقليم للإشراف على محاكمة إرهابيي داعش

 

للإشرافِ على التحقيقِ ومحاكمةِ عناصرِ تنظيمِ داعش الإرهابيّ والتي من المقرّر أنْ تجري منتصفَ العام المقبل، وصلَ فريقٌ قضائيٌّ عراقيّ يضمُّ جهةً دوليّةً إلى إقليم كردستان.

منسق التوصيات الدوليّة في إقليم كردستان ديندار زيباري قال، إنّه تقرّر تشكيل فريقٍ قضائيٍّ على مستوى العراق للعمل مع فريق التحقيق التابع للأمم المتّحدة “يونيتاد” للتنسيق والتعاون في تعزيز قدرات القضاة العراقيين بالتعامل مع الجرائم المرتكبة من قبل التنظيم الإرهابيّ.

وأكّد زيباري أنّ هذه الجرائم تصل وفق القوانين الدوليّة لمستوى جرائم حرب، وجرائمَ ضدّ الإنسانيّة، والإبادة الجماعيّة، مشدِّداً على أنّه في حال استوجب الأمر سيحضرون مجريات المحاكمات.

ديندار زيباري أوضح أيضاً أنّ الفريق القضائي العراقي يشمل إقليم كردستان، وأنّ الفريق التابع للأمم المتّحدة سيُجهز برنامجاً لتدريب القضاة.

وزارة البيشمركة: داعش يغيّر من استراتيجيته الهجومية

يأتي ذلك في وقتٍ تصاعدت فيه وتيرةُ هجمات التنظيم الإرهابيّ في العراق، حيث أكّد الأمين العام لوزارة البيشمركة في إقليم كردستان جبار ياور، ازدياد تحركات إرهابيي داعش بصورة يومية في المناطق المحاذية للإقليم من ناحية جلولاء في قضاء خانقين وكركوك.

ياور أشار إلى أنّ التنظيم الإرهابيّ عمد إلى تغيير استراتيجيته الهجومية، حيث يعتمد حالياً على مجاميع صغيرة متفرّقة وخلايا نائمة، فضلاً عن اعتماده على مواقعِ التواصل الاجتماعي لتجنيد الناس وتلقينهم الفكر الإرهابيّ.

وزارة الدفاع العراقي تحذّر من فتح أيِّ ثغرةٍ للتنظيم الإرهابيّ

وزير الدّفاع العراقيّ جمعة عناد سعدون من جهته دعا الجيش والقوّات الأمنيّة إلى ضرورة اتّخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من تنظيم داعش الإرهابيّ، محذّراً من فتح أيِّ ثغرةٍ لهم لتنفيذ مآربهم الإجراميّة ضدّ القطعات العسكريّة.

قد يعجبك ايضا