مصر أكثر الدول العربية بأعداد الوفيات والسعودية تتصدر قائمة الإصابات

ازديادٌ مضطردٌ لأعداد الإصابات والوفيات جراء فايروس كورونا في الدول العربية، وذلك على الرغم من أن الأرقام المُعلَنة في بعض هذه الدول يتم التشكيك فيها، نظراً لتدني القدرات الطبية فيها.

ففي مصر التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من مئة مليون نسمة، سجل فيها أكبر عدد من الوفيات بسبب الفايروس ضمن الدول العربية حتى الآن، وهو خمسمئة وأربع وأربعون حالة وفاة، وأكثر من عشرة آلاف وأربعمئة إصابة، وهي من أكبر نسب الوفيات في العالم.

ثاني أكثر الدول من حيث عدد الوفيات كانت الجزائر، التي أحصت أكثر من خمسمئة وفاة من بين أكثر من ستة آلاف إصابة، فيما حلت السعودية في المرتبة الثالثة حيث توفي فيها أكثر من مئتين وستين شخصاً، وهي أكثر الدول العربية التي سجلت إصابات بالفايروس، حيث بلغ الإجمالي ثلاثة وأربعين ألف إصابة.

أما تونس والتي جاءت في المرتبة التاسعة عربيا من حيث عدد الوفيات، فقد أعلنت أنها ستخفض ساعات حظر التجول الليلي بعد مرور ثلاثة أيام متتالية دون تسجيل أي حالة إصابة بالفايروس.

وفي اليمن أعلنت الحكومة تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في محافظة مأرب، إضافة إلى تسجيل أربع حالات في أماكن أخرى بالبلاد مما يرفع إجمالي حالات الإصابة في المناطق الخاضعة لسيطرتها إلى سبعين، بينها اثنتا عشرة حالة وفاة.

وفي سوريا نقلت وكالة سانا عن وزارة الصحة تأكيدها تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى ثمانٍ وأربعين إصابة مؤكدة، توفيت منها ثلاث حالات.

قد يعجبك ايضا