آخر تطورات استكمال الدوريات الأوروبية

منحت الحكومة الإيطالية دفعة معنويةً كبيرة باتجاه استكمال دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بتحديدها يوم الثامن عشر من شهر أيار/مايو الجاري موعداً لاستئناف التدريبات الجماعية للأندية،
وأوضحت الحكومة في بيان إن اللجنة الفنية العلمية اطلعت على البروتوكول الصحي الذي يعتزم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تقديمه لضمان استئناف آمن للتدريبات، وأضاف البيان إن اللجنة قامت بإجراء التعديلات المناسبة على البروتوكول للسماح باستكمال التدريبات الجماعية اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.
وكانت الحكومة الإيطالية قد منحت الضوء الأخضر لمعاودة التدريبات الفردية في الرابع من أيار/مايو الجاري وذلك للمرة الأولى منذ توقف النشاط في التاسع آذار/مارس الفائت بسبب تفشي فايروس كورونا.
وبالانتقال إلى إسبانيا وبعد غياب استمر لقرابة شهرين عاد نادي ريال مدريد للتدريبات من جديد بعد سماح الحكومة الإسبانية لأندية اللاليغا باستئناف تدريباتها الفردية، على أمل استكمال الموسم خلال شهر حزيران/يونيو المقبل، وأدار الحصة التدريبية في النادي الملكي المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان وفقاً للإجراءات الوقائية والقواعد الصحية الصادرة من الجهات المعنية لتجنب تفشي الفيروس، حيث قام اللاعبون بالتدرب بشكل فردي وبدون كرة على فترتين وعلى ملاعب مختلفة.
يشار أن العديد من أندية اللاليغا كانت قد استأنفت تدريباتها ومنها حامل اللقب ومتصدر الدوري نادي برشلونة، على أمل استكمال الدوري المتوقف منذ شهر أذار/مارس الفائت بسبب انتشار الفايروس.
ونختتم جولتنا من إنكلترا حيث أكد ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إن أندية البريمرليغ لا تريد استئناف الموسم على ملاعب محايدة، وذلك عقب اجتماع جمع الأندية العشرين التي تنشط في الدوري الممتاز يوم أمس الاثنين، كما كشف ماسترز للمرة الأولى عن أن الأندية ناقشت ما يمكن أن يحدث في حال عدم استكمال الموسم رغم ثقتها في إمكانية الانتهاء من المباريات المتبقية.
وكانت الحكومة البريطانية قد وافقت على تخفيف إجراءات العزل العام المفروضة على البلاد إثر تفشي فايروس كورونا، مما يمنح بصيص من الأمل لعودة البريمرليغ في شهر حزيران/يونيو المقبل.

قد يعجبك ايضا