ارتفاع أعداد وفيات الفايروس في بريطانيا إلى أكثر من 31 ألف حالة

بالتزامن مع اتجاه معظم الدول، لرفع إجراءات الحظر المتخذة لمواجهة فايروس كورونا، يواصل الفايروس المستجد، حصد المزيد من الأرواح وتسجيل المزيد من الإصابات حول العالم.

السلطات البريطانية أعلنت تسجيل ثلاثمئة وست وأربعين حالة وفاة جديدة بفايروس كورونا خلال الساعات الماضية، ليرتفع عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من واحد وثلاثين ألفاً وخمسمئة حالة.

وفي إيطاليا، قالت وكالة الحماية المدنية، إن عدد الوفيات بالفايروس ارتفع إلى مئة وأربع وتسعين حالة خلال الساعات الماضية، ليصل عدد الوفيات في البلاد إلى أكثر من ثلاثين ألفاً، وهو ثالث أعلى معدل وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا، فيما ارتفعت حالات الإصابة بالفايروس، إلى أكثر من مئتين وثمانية عشر ألف إصابة.

أما في فرنسا، التي تتجه لتخفيف إجراءات الحظر، الاثنين، فقد أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع أعداد وفيات فايروس كورونا إلى أكثر من ستة وعشرين ألفاً، بعد تسجيل ثمانين حالة جديدة.

وقالت الوزارة في بيان، أن عدد المرضى بوحدات الرعاية الفائقة تراجع إلى ألفين وثمانمئة واثني عشر شخصاً، وهو أقل من نصف العدد المسجل في ذروة التفشي في الثامن من نيسان الماضي، والبالغ سبعة آلاف ومئة وثمانية وأربعين شخصاً.

قد يعجبك ايضا