داعش يشن هجوماً على موقع للجيش العراقي في قضاء مخمور

 

بالرغم من أنّ الجيش العراقي نفّذ عدّة حملاتٍ لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مناطقَ متفرّقةٍ من البلاد، إلا أنّ خلايا التنظيم الإرهابي تواصل هجماتها في العراق، في محاولةٍ منها لإعادة إرهابها الذي دُحِرَ في عام ألفين وسبعة عشر.

مصدرٌ عسكريٌّ عراقيّ قال، إنّ عناصر من التنظيم الإرهابيّ شنّوا هجوماً على موقعٍ للقوّات العراقيّة في قضاء مخمور، مضيفاً أنّ قوّات البيشمركة توجّهت نحو منطقة الاشتباكات التي جرت بين الطرفين لمؤازرة الجيش العراقي ضدّ إرهابييّ داعش.

أمين عام وزارة البيشمركة جبار الياور، أكّد أنّ القوّات العراقيّة غيرُ قادرةٍ على حماية المناطق “المتنازع عليها” وأنّها في الوقت ذاته تمنع البيشمركة من حمايتها رغم الاتّفاق المبرم مع الجيش العراقيّ، موضحاً أنّهم قدّموا مقترحاتٍ عدّة في هذا الخصوص لكن لم يأتِهم الرد.

داعش يضرم النيران في حقول القمح شمالي ديالى

وفي ديالى، أفاد مصدرٌ أمنيٌّ بإقدام عناصر داعش بإضرام النيران في حقولٍ للقمح في أطراف ناحية العظيم، مشيراً إلى أنّ القوّات الأمنية ودورياتها ونقاطها استنفرت، لمنع وقوع أيِّ حوادثٍ أخرى تستهدف محاصيل القمح مع قرب انطلاق موسم الحصاد.

التحالف الدولي ينفذ ضربة جوية ضد داعش في قضاء بيجي

وعلى صعيدٍ متّصل، كشف المتحدّث باسم التحالف الدولي مايلز كاغينز، عن تنفيذ التحالف الدولي ضربةً جويّةً في قضاء بيجي، الأسبوع الماضي، استهدفت أوكاراً لتنظيم داعش الإرهابي”.

كاغينز قال، إنّ سلاح الجو البريطاني يواصل القيام بمهام استطلاعٍ يومية مسلّحة فوق العراق وشرق سوريا كجزءٍ من التحالف الدوليّ ضدّ التنظيم الإرهابيّ.

قد يعجبك ايضا