تسجيل أول حالة وفاة بالفايروس في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن

تختلف معدلات الإصابة بكورونا في المنطقة العربية من دولة لأخرى، ففي الوقت الذي تم تسجيل أول إصابة مؤكدة بالفايروس في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، أكدت الحكومة الأردنية احتواء الفايروس، فيما سجلت مصر أعلى حصيلة إصابات يومية.

وأعلن الحوثيون رصد أول إصابة بالفايروس في مناطق سيطرتهم، وهي لمواطن صومالي الجنسية عثر عليه ميتاً في أحد فنادق صنعاء، بينما سجلت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في جنوب البلاد تسع حالات إصابة جديدة بالمرض.

واليمن كانت من أحدث الدول التي أعلنت ظهور حالات إصابة بالفايروس، وتم تسجيل واحد وعشرين إصابة في مناطق سيطرة الحكومة توفي منها ثلاث حالات.

تسجيل أعلى معدل يومي للإصابة منذ الكشف عن الفايروس
أما في مصر فقد أكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خالد مجاهد تسجيل ثلاثمئة وثمانٍ وثمانين إصابة جديدة بالمرض، وهو أعلى معدل يومي لحالات الإصابة منذ الكشف عن انتقال الفايروس إلى البلاد في شباط فبراير الماضي.

مجاهد أعلن عن ست عشرة حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمرض إلى أربعمئة واثنين وخمسين شخصاً، فيما وصل عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من سبعة آلاف ومئتين حالة.

بالمقابل قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز في تصريحات إعلامية، إن الأردن لم يسجل أي إصابة جديدة بفايروس كورونا لليوم الثامن على التوالي. وكان قد وصل إجمالي الإصابات في الأردن إلى أربعمئة وخمس وستين بالإضافة إلى تسع وفيات.

أما في لبنان المجاور فقد مددت الحكومة رسميا، إجراءات العزل العام حتى الرابع والعشرين من أيار/ مايو، مع السماح باستئناف الأنشطة الاقتصادية تدريجيا بموجب إطار زمني محدد من قبل.

وسجل لبنان أكثر من سبعمئة وأربعين إصابة وخمساً وعشرين حالة وفاة، بالفايروس.

قد يعجبك ايضا