ارتفاع حالات الإصابة بالفايروس في اليمن إلى 12 حالة

بعد أيام من تحذيرات أطلقتها الأمم المتحدة، من انتشار خفي لفايروس كورونا في اليمن، أعلنت السلطات ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد، إلى اثنتي عشرة حالة، بينها حالتا وفاة، بعد تسجيل حالتي إصابة جديدتين في منطقة حضرموت جنوبي البلاد.

وقالت السلطات، إن الحالتين تتلقيان العلاج في منشأة عزلٍ بمدينة المكلا الساحلية، عاصمة حضرموت.

وسجلت جميع حالات الإصابة بالفايروس، في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، فيما لم تسجل مناطق الحوثيين أية حالة إصابة حتى الآن.

وحذرت منظمة الصحة العالمية مراراً، من أن تأثير الفايروس سيكون أشد على اليمن، لأن السكان لديهم مستويات مناعةٍ أدنى ضد الأمراض، مقارنةً بالدول الأخرى، إضافةً لنقص معدات الوقاية اللازمة لمواجهة الفايروس في البلاد.

تسجيل 348 حالة إصابة جديدة و7 حالات وفاة بالفايروس في مصر

وفي مصر أعلنت وزارة الصحة، تسجيل سبع حالات وفاة، وثلاثمئة وثمانٍ وأربعين حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد، إلى أكثر من ستة آلاف وثمانمئة حالة، فيما ارتفعت حالات الوفاة إلى أكثر من أربعمئة وثلاثين حالة.

وكان مجلس النواب المصري، أعلن فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر في جميع أنحاء البلاد، اعتباراً من الثامن والعشرين من نيسان، بحيث تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة، اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وحفظ الأمن في جميع أنحاء البلاد.

بدورها أعلنت وزارة الصحة القطرية، تسجيل ستمئة وأربعين إصابةً جديدة بالفايروس، ما يرفع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد، إلى أكثر من ستة عشر ألف إصابة.

أما وزارة الصحة السعودية فأعلنت، تسجيل ألفٍ وستمئة وخمسٍ وأربعين إصابة جديدة بالفايروس، ليصل إجمالي الإصابات إلى أكثر من ثمانٍ وعشرين ألفاً وستمئة حالة، فيما بلغ عدد الوفيات مئة وإحدى وتسعين حالة.

قد يعجبك ايضا