إنهاء الدوري الفرنسي واعتماد باريس سان جيرمان بطلا للموسم

أعلنت الرابطة الفرنسية لكرة القدم تتويج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي بعد قرار إلغاء الموسم الذي اتخذته الحكومة بسبب تفشي فيروس كورونا.
واعتمدت الرابطة في قرارها الترتيب النهائي للدوري الفرنسي الذي تصدره فريق العاصمة الفرنسية برصيد ثمان وستين نقطة، جمعها من اثنين وعشرين فوزا وتعادلين وثلاث هزائم، ونجح مهاجمو النادي الباريسي بتسجيل خمسة وسبعين هدفاً بينما تلقت شباك الحارس كايلور نافاس أربعة وعشرين هدفاً على الرغم من أن كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل كانت تمتلك مباراة مؤجلة مع ستراسبورغ لحساب الجولة الثامنة والعشرين.
وكان أولمبيك مرسيليا ورين أهم المستفيدين من هذا القرار الذي كشفت عنه الرابطة في مؤتمر صحفي عبر الفيديو كونهما قد تأهلا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم اعتماداً على الترتيب النهائي
ليعود مارسيليا من خلاله مجدداً لأجواء الشامبيونزليغ، بعد غياب دام ست سنوات، أما رين فقد كان أمام إنجاز تاريخي كونه يحتل المركز الثالث وبالتالي أتاح له قرار الرابطة التأهل إلى التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.
ومن المستفيدين من قرار الرابطة أيضاً ناديي ليل صاحب المركز الرابع ونيس الخامس اللذين سيشاركان الموسم المقبل بمسابقة الدوري الأوروبي، بالإضافة لمشاركة ريمس في اليوروباليغ في حال عدم خوض المباراتين النهائيتين لكأس الرابطة وكأس فرنسا اللتين تهدف الرابطة اقامتهما أوائل آب/أغسطس المقبل.
فيما كان ليون صاحب المركز السابع أبرز الخاسرين لعدم مشاركته في المسابقتين القاريتين لأول مرة منذ أكثر من عشرين عاما، وهدد رئيسه بالطعن في القرار أمام المحكمة الإدارية، ومطالباً في الوقت ذاته بتعويضات تقدربعشرات الملايين من اليوروهات.
وعلى ضوء هذا القرار سقط تولوز صاحب المركز الأخير لدوري الدرجة الثانية بعد أن أمضى سبعة عشر موسماً متتالياً في دوري الأضواء برفقه أميان ثاني الهابطين بينما صعد كل من لوريان و ولانس إلى دوري الدرجة الأولى بعد تتويج لوريان بطلاً لدوري الدرجة الثانية ولانس وصيفا له تطبيقا لقرار الرابطة.
وهكذا يسدل الستارعن منافسات الموسم الكروي في فرنسا بعدما وضعت الرابطة حدا لقلق البعض من استئناف اللعب وآمال الأخرين بعودة عجلة البطولة إلى الدوران، وذلك بعد تصريحات رئيس الوزراء إدوار فيليب بعدم امكانية استئناف موسم 2019-2020 للرياضات المحترفة.

قد يعجبك ايضا