الإدارة الذاتية تمدد إجراءات الحظر مع فتح جزئي لمعظم الأنشطة

مع انقضاء فترة التمديد الثالثة التي أعلنتها الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، لإجراءات حظر التجوال المفروضة لمواجهة تفشّي فايروس كورونا، أصدر المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، قراراً بتمديد إجراءات الحظر حتى الحادي عشر من أيار/مايو.

القرار تضمن فتحاً جزئياً لمعظم الأنشطة، من خلال تسهيلات جديدة شملت أصحاب المهن والمحال التجارية، مع ذات التسهيلات للمزارعين والأيدي العاملة معهم في التنقل من وإلى الأراضي الزراعية.

وبحسب القرار الجديد فإن حظر التجوال يبدأ من الساعة الثالثة عصرا، وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، فيما يستثنى من رفع الإغلاق الجزئي المقاهي والمطاعم والكافتيريات ودور العبادة والمدارس والجامعات، كما تبقى المعابر الحدودية مغلقة والدوام في مؤسسات الإدارة الذاتية معلقا باستثناء الخدمية والصحية، حتى صدور قرارات بشأن ذلك.

كما يمنع بحسب القرار العبور والتنقل بين كافة الإدارات الذاتية طيلة فترة الحظر، باستثناء تنقل السيارات التي تحمل المواد الغذائية المنظفات الأدوية حليب الأطفال المستلزمات الصحية التعقيم الفيول والمحروقات.

وتستثنى مقاطعة الحسكة من التسهيلات والمواعيد الجديدة لساعات الحظر، بسبب ظهور حالات إصابة بالفايروس فيها، على أن تتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة من قبل إدارة مقاطعة الجزيرة.

ونص قرار الإدارة الذاتية على التوصيات السابقة ذاتها بشأن إجراءات الوقاية والتباعد والتعقيم في كل من الأنشطة المنصوص عليها في التسهيلات الجديدة.

:تمديد إجراءات الحظر حتى الحادي عشر من أيار/مايو.

: فتح جزئي لمعظم الأنشطة من أصحاب المهن والمحال التجارية، مع تسهيلات للمزارعين والأيدي العاملة معهم في التنقل من وإلى الأراضي الزراعية.

قد يعجبك ايضا