وفاة النجم الهندي عرفان خان بعد صراع مع السرطان عن 54 عاما

رحل النجم الهندي عرفان خان عن 54 عاما بعد تاريخ فني حافل أدخل فيه نكهة حداثية على أفلام حظيت بشهرة كبيرة ولعب بطولة أعمال في هوليوود منها (لايف أوف باي) “حياة باي” و(ذا نيمسيك) “مسألة اسم”.

وأكد متحدث وفاته بعد صراع طويل مع المرض وقال إنه كان محاطا بأسرته عندما رحل عن عالمنا. وأنجب خان اثنين من الأبناء.

وقال المتحدث في بيان إن خان “خاض المعارك الكثيرة التي صاحبت الأمر”، مشيرا إلى تشخيص إصابة خان بنوع نادر من السرطان في 2018.

وكان خان من أوائل الممثلين الهنود الذين تركوا بصمة واضحة في السينما الغربية. ففي عام 2001، لعب دور البطولة في فيلم (ذا ووريور) “المحارب”.

وفاز الفيلم بجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) لأفضل فيلم بريطاني وكان بمثابة بطاقة مشاركة بريطانيا في جوائز الأوسكار. وفتح الفيلم الأبواب أمام خان إلى هوليوود التي قدّرت خان قبل بوليوود بمدة طويلة.

ومضى خان قدما ليقدم أدوارا في أفلام هندية ناجحة مثل فيلم (ذا نيمسيك) وأيضا في أفلام لاقت رواجا عالميا مثل (جوراسيك وورلد) “عالم الديناصورات”.

وفي مارس آذار 2018، أعلن خان تشخيص إصابته بورم في الغدد الصماء العصبية. وعاد بعدها من لندن، حيث كان يتلقى العلاج، وشارك في فيلم (أنجريزي ميديام) “إنجليزي متوسط” الذي عرضته دور السينما الهندية الشهر الماضي.

وكان خان غائبا أثناء الترويج للفيلم ولم يظهر على الملأ منذ أنباء تشخيص إصابته بالمرض.

قد يعجبك ايضا