تسجيل خمس حالات إصابة بفايروس كورونا في مدينة عدن

بعد تحذيرات أطلقتها الأمم المتحدة بشأن مخاوف من انتشار فايروس كورونا في بلد يتعرض فيه الملايين للجوع، ها هي السلطات اليمنية تسجل خمس إصابات بفايروس كورونا في جنوب البلاد.

وجاءت الحالات الخمس الجديدة بمدينة عدن، حيث قالت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فايروس كورونا التي شكلتها الحكومة في عدن على تويتر إنها ستعلن قريباً عن تفاصيل أكثر بشأن هذه الحالات.

وقالت السلطات إنها لم تستطع تعقب المريض الأول المتسبب في حالات الإصابة في اليمن، وهي خطوة هامة من أجل معرفة الأشخاص الذين ربما يكونوا قد تعرضوا للعدوى، بهدف احتواء المرض.

المجلس الانتقالي الجنوبي يعلن حظر التجول في عدن لثلاثة أيام

من جانبه، المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، والذي أعلن يوم الأحد الماضي الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية بما فيها عدن، قرر فرض حظر التجول لمدة ثلاثة أيام في المدينة بعد ظهور الحالات الخمس.

وفي وقت سابق سجل اليمن إصابة واحدة، فيما يحذر مسؤولون أمميون بمجال الصحة من أن سكان اليمن، قد يكونون عرضة لتفشي كورونا بشكل كبير، وهو ما يصعب رصده في بلد أنهك الفقر والحرب بنيته التحتية الصحية.

الأمم المتحدة: أكثر من 110 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا

على صعيد آخر قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إنها رصدت أكثر من مئةً وعشرة آلاف حالة اشتباه بالكوليرا في اليمن منذ بداية العام الحالي.

وأوضحت ممثلة “يونيسف” في اليمن، سارة بيسلو نيانـتـي، في بيان، أن الأطفال دون الخامسة يمثلون نحو ربع تلك الحالات، محذرة من أن الخطر المحدق بأكثر من خمسة ملايين طفل دون الخامسة، يتعاظم جراء وباء الكوليرا والإسهال المائي الحاد.

المسؤولة الأممية أكدت أن أطفال اليمن معرضون لعدد لا يحصى من المخاطر، التي تهدد بقاءهم على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا