عازفة كمان تخفف عن السكان وطأة ليالي العزل في نيو أورليانز

بعدما خلت شوارع مدينة نيو أورليانز الأمريكية من المارة بعد تطبيق قيود العزل العام بسبب فيروس كورونا لم تستسلم سارة جرانت وعازفة الكمان المتجولة آنا روزنوفسكا لليأس وقررتا تقديم عرض موسيقي متجول.

العرض الذي تقود فيه جرانت عربة مكشوفة ذات ثلاث عجلات وبداخلها روزنوفسكا تعزف الكمان يحمل اسم (صندوق الموسيقى المتجول) واكتسب شهرة في أحياء نيو أورليانز.

وقالت روزنوفسكا إنها تحب عزف الموسيقى وفي أوقات مثل هذه الأيام فالجميع بالتأكيد في حاجة إلى الموسيقى أكثر من أي شئ آخر. وتابعت أنها لم تكن تعلم بمدى احتياج الناس لهذا الأمر.

وقالت إلسا كيرن، وهي واحدة من سكان المدينة، إن هذا العمل مذهل ويرفع الروح المعنوية لأن الموسيقى الحية هي أكثر ما يفتقدونه حاليا فهي تخرج الجميع من بيوتهم وتشعرهم بأنه يوم جميل.

وفي مدينة تعشق الموسيقى مثل نيو أورليانز خيم الصمت على الحانات المغلقة وخلقت الشوارع الخالية حالة من الفراغ. وأدت القيود الصارمة على التجمعات إلى إلغاء الحفلات الموسيقية واستعراضات الشوارع ومهرجان الجاز والتراث الذي كان يجذب مئات الآلاف في مثل هذا الأسبوع والأسبوع القادم.

والآن تصدح الألحان التي تعزفها روزنوفسكا مباشرة مصحوبة بموسيقى مسجلة في الخلفية في شوارع نيو أورليانز في محاولة لتخفيف وطأة ليالي العزل عن سكان المدينة الهادئة.

قد يعجبك ايضا