الأمم المتحدة تحذر من احتمال انتشار واسع للفيروس في اليمن

في وقت يتأرجح فيه اليمن بين مطرقة الجوع وسندان الحرب الأهلية التي أثقلت كاهله، بدأت تحذيرات من منظمات دولية عدة، آخرها الأمم المتحدة من احتمال انتشار خفي لفايروس كورونا المستجد، في ظل تدهور المنظومة الصحية في البلاد.

مكتب مسؤول مساعدات الأمم المتحدة في اليمن، قال إنه استناداً إلى أنماط العدوى في دول أخرى، ومضي سبعة عشر يوماً على تسجيل أول إصابة بفايروس كورونا في البلاد، فإن الوكالات تحذر من احتمال انتشار الفايروس داخل اليمن على نطاق واسع دون أن يكتشفه أحد، خاصةً مع عدم كفاية الفحوصات.

وأشار مكتب مسؤول المساعدات، إلى احتمالية ارتفاع أعداد الإصابات، بشكل يتجاوز قدرة المرافق الصحية في البلاد على الاستيعاب.

وكانت اللجنة الوطنية اليمنية لمكافحة فايروس كورونا أوضحت في وقت سابق، أن الحالة الوحيدة التي أُعلن عنها في البلاد في العاشر من نيسان الجاري، أثبتت الاختبارات شفاءها بشكل كامل.

حالات إصابة جديدة بالفايروس في عدة دول عربية

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل اثنتين وعشرين حالة وفاة، ومئتين وستين حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد، إلى خمسة آلاف واثنتين وأربعين حالة، توفيت منها ثلاثمئة وتسع وخمسون، فيما تماثلت ألف وثلاثمئة وأربع حالات للشفاء.

من جانبها سجلت الأردن، حالة وفاة جديدة بالفايروس، ليرتفع إلى ثمانٍ عدد الحالات في البلاد، من بين أربعمئة وتسع وأربعين إصابة مسجلة، في وقت أعلنت السلطات حظراً شاملاً للتجوال يوم الجمعة القادم، لمدة أربع وعشرين ساعة.

فيما أفادت وزارة الصحة الكويتية بتسجيل مئة واثنتين وخمسين إصابةً جديدة بالفايروس، ليصل عدد الإصابات إلى أكثر من ثلاثة آلاف وأربعمئة.

قد يعجبك ايضا