إصابات فايروس كورونا في العالم تتجاوز 3 ملايين حالة

في الوقت الذي تتخذ فيه العديد من الدول خطوات لتخفيف إجراءات العزل العام بسبب فايروس كورونا، أفاد إحصاء لوكالة رويترز بأن عدد حالات الإصابة المؤكدة في جميع أنحاء العالم تجاوز ثلاثةَ ملايين حالة، مع اقتراب الولايات المتحدة من تسجيل مليون حالة.

ومن حيث العدد تقول منظمة الصحة العالمية إنه يمكن مقارنةَ عددِ ثلاثةِ ملايين حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا في أقل من أربعة أشهر، بحوالي ثلاثة إلى خمسة ملايين حالة مرض شديد تسببها الإنفلونزا الموسمية حول العالم كل عام.

وجرى تسجيل اثنين وثمانين ألف حالة إصابة يومية في المتوسط خلال الأسبوع الماضي. ويقع ما يزيد على ربع هذه الحالات في الولايات المتحدة في حين سجلت أوروبا ما يزيد على ثلاثة وأربعين في المئة من عدد الحالات.

ووصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفايروس إلى مئتين وخمسة آلاف شخص، فيما سجلت بعض البلدان المتضررة بشدة في أوروبا، ومنها إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، تراجعا في أعداد الحالات اليومية خلال الأسابيع الماضية.

وزاد العدد الإجمالي للمصابين بنسبة اثنتين فاصلة خمسة في المئة، الأحد، وهو أدنى معدل يومي على مدى شهرين تقريبا. ويعد ذلك انخفاضا من ذروةٍ في أواخر آذار مارس عندما كان الإجمالي يرتفع بما يزيد على عشرة في المئة يومياً.

وسجلت الولايات المتحدة على مدى الأسبوع الماضي ما يزيد على ثلاثين ألف حالة في المتوسط يومياً، وهو ما يمثل حالياً حوالي ثلث حالاتِ الإصابة الجديدة في العالم.

قد يعجبك ايضا