بأسلوب ساخر.. حيلة طبيب مصري للتوعية بمخاطر كورونا

منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، تم تدشين العديد من صفحات التوعية من مخاطر الفيروس على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتضمن نصائح وطرقا للوقاية وبعض الإجراءات المهمة اللازمة لمواجهة هذا الوباء.

ومن بين تلك المجموعات والصفحات، ظهرت صفحة على موقع “فيس بوك”، تحمل اسم “فيروس كورونا” أو (corona virus)، وتحمل صورة الفيروس التى توصل إليها العلماء، وأعلن مؤسس الصفحة أن الفيروس هو من يدير الصفحة، وبمجرد تدشينها انضم لها أكثر من 95 ألف متابع في غضون 20 يوماً.

وكنوع من أنواع الدعابة، قام محمود النجار، خريج طب أسنان جامعة أسيوط، بإنشاء تلك الصفحة، للتوعية بطريقة كوميدية، وهي الطريقة التي يفضلها المصريون، على حد قوله.

وتحدث “النجار” عن بداية الفكرة قائلاً: “بعدما أصبحت أخبار كورونا هي المنتشرة مؤخراً بطريقة تثير التوتر والقلق، قررت إنشاء صفحة تهتم بالأمر نفسه، لكن على أن تكون التوعية بطريقة كوميدية، حتى يهتم مستخدمو مواقع التواصل”.

واهتم “النجار” بالحالة النفسية لمتابعيه، بعدما عزف البعض عن متابعة الصفحات الجادة، وهو ما بدا واضحاً في طريقته الفكاهية التي ينشر بها تدويناته.

وأشار “محمود” إلى أنه يحاول إقناع متابعيه بالبقاء في المنزل يومياً، وقال: “حتى لا تزداد أعداد الإصابات أكتب يومياً منشورات حتى لا يخرج المواطنون بدون داع إلى الشارع، ولكن بطريقة ساخرة”.

ولا يكتفي “النجار” بنشر المعلومات بطريقة ساخرة على صفحته، ولكنه خصص الرسائل للمعلومات الطبية حول الفيروس لمن يريد أن يستسفر عن أمر، فالصفحة شاملة.

قد يعجبك ايضا