العراق.. الكتل السياسية ستطرح على الكاظمي ثلاثة أسماء لكل حقيبة وزارية

يبدو أنّ الكتلَ والقوى السياسية العراقيّة تتسابقُ في تقديمِ مرشّحِيها للحقائبِ الوزارية في حكومةِ رئيسِ الوزراءِ المكلّف مصطفى الكاظمي غير آبهة بمطالب الشعب وشروطه.

مصادر سياسية عراقية أكّدت أنّ الكتل الشيعية أبلغت الكاظمي أنّها سترشح له ثلاثة أسماء لكلِّ حقيبةٍ وزاريةٍ على أنْ يختارَ هو أحدها، موضحةً أنّ الكتل أيضاً أبلغت الكاظمي رفضها لبعض مرشّحِيه وتحفظها على آخرين.

وبحسب المصادر، فإنّ العُقدَة الأبرزَ في مسألةِ اختيار الوزراء في حكومة الكاظمي هي لدى زعيم ائتلاف “دولة القانون” نوري المالكي، وزعيم تحالف “الفتح” هادي العامري.

سائرون: أمام الكاظمي أسبوع إما أن يشكّل حكومته أو يعتذر كسابقيه

وعلى ما يبدو أنّ الانتقاداتِ الجديدةَ التي تطال رئيس الوزراء المكلّف، ستمثّل عقبةً لم تكن متوقعة، حيث أكّد القياديّ في تحالف سائرون، حاكم الزاملي، أنّ مصطفى الكاظمي أمامه أسبوع حاسم، إما أن يشكّل الحكومة أو يعتذر كسابقيه.

الزاملي وفي تصريحٍ له قال إنّهم كانوا يتوقّعون تشكيل حكومة الكاظمي خلال أيامٍ من تكليفه، بسبب التأييد الغريب له من قبل الكتل السياسية، موضحاً بأنّهم اعترضوا على أسماء وردت في تشكيلة الكاظمي لأنّهم يمثّلون كتلاً صغيرة.

وأشار الزاملي إلى أنّ هناك جهاتٍ سياسيةً تعمل على عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة، وتحاول أنْ تخلق مشاكلَ وخلافاتٍ مع رئيس الوزراء المكلّف مصطفى الكاظمي، بهدفِ الإبقاءِ على الحكومةِ الحالية، برئاسةِ عادل عبد المهدي

قد يعجبك ايضا