مواقف المنتخبات في المجموعات الستة الأولى بتصفيات إفريقيا 2021

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف عبر بيان له تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021، والتي تستضيفها الكاميرون إلى أجل غير مسمى، بسبب فيروس كورونا.
وتقاسم المنتخبان المالي والغيني صدارة المجموعة الأولى باربع نقطة لكل منهما، وفي المجموعة الثانية تزعم المنتخب الأوغندي الفرق بفارق هدف وحيد عن بوركينا فاسو الثاني، بينما حلت مالاوي ثالثة وجنوب السودان رابعاً.
وفي منافسات المجموعة الثالثة حقق المنتخب الغاني بطل المسابقة في أربع مناسبات العلامة الكاملة من فوزين على منتخب جنوب إفريقيا الثالث وساوتومي وبرينسيب الرابع أما المركز الثاني فكان من نصيب المنتخب السوداني الذي يمتلك في رصيده ثلاث نقاط من فوز وخسارة.
تصفيات الأمم الإفريقية
فارق الأهداف سيد الموقف في المجموعات الرابعة والخامسة والسادسة
وترأست غامبيا فرق المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، بينما احتلت الغابون المركز الثاني بفارق الأهداف، بينما عزز المنتخب المغربي من حظوظه في بلوغ النهائيات، بعد أن تصدر المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن المنتخب الموريتاني الثاني إثر فوزه على نظيره البوروندي بثلاثية بيضاء، ليعوض أسود الأطلس جماهيرهم خيبة التعادل السلبي مع موريتانيا في الجولة الأولى من التصفيات، ويمتلك زملاء الدولي أشرف حكيمي أربع نقاط وهي ذات الرصيد الذي بحوزة المرابطون المنتصرين على جمهورية إفريقيا الوسطى في ثاني جولات التصفيات.
ويبدو أن فارق الأهداف قد لعب دورا في تحديد فارس المجموعة السادسة والتي تضم موزنبيق المتصدر والكاميرون الثاني صاحب الخمسة ألقاب، فيما حل منتخبي الرأس الأخضر وراوندا في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
فيديو 5 التركيز على التدريبات الجماعية
يُذكر أن الاتحاد الإفريقي استبعد، فكرة تأجيل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، والمحدد لها الفترة ما بين التاسع من كانون الثاني/ يناير إلى السادس من شباط / فبراير، بسبب فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا