الكاظمي يختار 14 مرشحاً لشغل حقائب وزارية في حكومته

وسط خلافات بين الأحزاب والكتل السياسية بشأن التعيينات في المناصب الحكومة الجديدة، أوضحت مصادر مقربة من المباحثات الجارية لتشكيل الحكومة، بأن رئيس الوزراء المكلف اختار 14 مرشحاً لشغل حقائب وزارية في حكومته.

المصادر قالت إن الكاظمي عرض أسماء مرشحيه على قادة الشيعة إلا أنهم اعترضوا على بعض الأسماء، مضيفاً أن الزعماء الشيعة طلبوا من الكاظمي إجراء تعديلات على المنهج الوزاري وتغيير بعض أسماء المرشحين بسبب عدم كفاءتهم لتولي المناصب الوزارية

وبحسب المصادر فإن القوى الشيعية اعترضت على إعادة ترشيح عدد من الوزراء في حكومة عادل عبد المهدي المستقيلة، كما أبدوا ملاحظات بشأن بعض المرشحين الذين تقدمت بهم القوى السنية.

وعقد مصطفى الكاظمي اجتماعاً لمناقشة الخلافات بشأن التشكيلة الوزارية مع زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وزعيم ائتلاف الفتح هادي العامري، بالإضافة لرئيس الهيئة السياسية لكتلة سائرون نصار الربيعي وعدنان فيحان عن حركة صادقون، وبغياب زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم أو أي ممثل عنه.

من جانبه قال محمد الغبان رئيس كتلة الفتح البرلمانية، إن الكابينة المقترحة التي قدمها رئيس الوزراء المكلف غير مكتملة، مشيراً إلى أن الكتل السياسية المجتمعة تقيم المنهج وآلية الترشيح التي اعتمدها الكاظمي وتدرس أسماء المرشحين الذين تم تسميتهم لبعض الوزارات وفق المعايير والمواصفات التي تم الاتفاق عليها.

قد يعجبك ايضا