عبد المهدي يدعو لإبداء المرونة والوسطية لإنهاء ملف تشكيل الحكومة

 

في رسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي وأعضاء مجلس النواب، دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي القوى السياسية إلى إبداء المزيد من المرونة والوسطية لإنهاء ملف تشكيل الحكومة الجديدة، مهدداً باتخاذ “موقف قاطع” خلال الأيام القادمة.

عبد المهدي قال إن مشاركة جميع الفائزين في الحكومة شوه عمل مجلس النواب وتحول إلى صراعات فردية وجماعية على مصادر القوة والمواقع والقدرة في البلاد، مضيفاً ، أن مطالبة البعض بمواقع محددة كوزارة معينة لا معنى له.

الزرفي يدعو إلى الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة

المكلف السابق بتشكيل الحكومة العراقية عدنان الزرفي

 

من جانبه دعا المكلف السابق بتشكيل الحكومة العراقية، عدنان الزرفي، إلى الإسراع في تشكيل الحكومة، كما لمح الزرفي إلى الفساد في المؤسسات العراقية، بالقول إنه لم يعدْ في البلد ما يُسرق.

مصدر: الكاظمي يستعين بفريق من داخل الوزرات لاختيار مرشحي كابينته

رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي

 

إلى ذلك كشف مصدر مقرب من سير المفاوضات الدائرة بشأن تشكيل الحكومة العراقية عن استعانة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي بفريق من داخل الوزارات لدراسة السير الذاتية للمرشحين لشغل الحقائب الوزارية.

المصدر، أشار إلى أنه لا توجد لحد الآن أسماء محددة لتولي الحقائب الوزارية في حكومة الكاظمي، مبيناً أن جميع قوائم المرشحين، التي انتشرت مؤخراً في وسائل الإعلام، غير صحيحة.

وبحسب المصدر فإن التصريحات المهددة بمقاطعة الحكومة الجديدة، التي ظهرت من بعض القوى مؤخراً، لا تعدو غير أنها محاولة للحصول على مكاسب أكثر من الحكومة، لافتاً إلى أن المفاوضات الجارية حالياً غير معقدة، وهي تسير نحو التقدم بشكل جيد، وأن الكاظمي سيمرر داخل البرلمان قبل انتهاء المهلة الدستورية المحددة.

قد يعجبك ايضا