مقتل 5 مدنيين في ليبيا والبعثة الأممية تبدي قلقها من تصاعد القتال

بعد تصاعد العمليات القتالية خلال الأيام الماضية بين الجيش الوطني الليبي وقوات حكومة الوفاق المدعومة من النظام التركي، أعربت البعثة الأممية للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ إزاء تدهور الوضع الإنساني.

البعثة الأممية قالت بإن القصف العشوائي على المناطق المأهولة بالمدنيين في المناطق المحيطة بالعاصمة طرابلس، أسفر عن مقتل 5 مدنيين بينهم نساء وأطفال وإصابة ما لا يقل عن 28 آخرين.

وحذرت البعثة أطراف النزاع الليبي من أن الهجمات العشوائية، وكذلك استهداف المستشفيات والمرافق الحيوية، تعد انتهاكات للقانون الدولي الإنساني ويمكن أن ترقى إلى جرائم حرب.

الجيش الليبي يعلن إسقاط طائرة مسيرة مجهولة الهوية

ميدانياً، أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري إسقاط طائرة مسيرة مجهولة الهوية في البلاد، ويحاول جمع معلومات عنها، كما أكد اسقاط أكثر من 12 طائرة مسيرة تابعة للنظام التركي خلال الـ 72 ساعة الماضية.

المسماري أوضح أن الوضع في محاور العاصمة طرابلس يتسم بهدوء حذر واشتباكات متقطعة، وذلك بعد معارك واشتباكات شديدة خلال اليومين الماضيين.

وتمكن الجيش الليبي يوم أمس من أسر عناصر من المرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي في محور بوسليم بطرابلس ومحور بوقرين شرق مدينة مصراتة، بحسب شعبة الإعلام الحربي الليبي.

قد يعجبك ايضا