مقتل 9 من المرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي في ليبيا

رغم الخسائر اليومية في صفوف المرتزقة, إلا أنّ النظام التركي لا يزال يواصل تجنيد العشرات منهم في المناطق التي احتلها بشمال سوريا ليلقي بهم إلى التهلكة في المعارك الدائرة بليبيا.

المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق مزيداً من الخسائر البشرية في صفوف المرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي، حيث قتل 9 منهم مؤخراً خلال المعارك مع الجيش الوطني الليبي على محاور عدة في ليبيا التي تشهد معارك عنيفة.

المرصد أشار أن حصيلة القتلى في صفوف المرتزقة جراء العمليات العسكرية في ليبيا بلغت 199 عنصراً، وهم من الفصائل الإرهابية التي تضم “لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه”.

المرصد السوري ذكر أيضاً أن عناصر المرتزقة قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

النظام التركي يرسل نحو 5300 مرتزق إلى طرابلس

وفيما تتزايد أعداد قتلى المرتزقة يواصل النظام التركي نقلهم إلى العاصمة الليبية طرابلس للقتال إلى جانب حكومة “الوفاق” في معاركه مع الجيش الوطني الليبي لتعويض خسائره.

ورصد المرصد السوري وصول دفعة جديدة تضم العشرات من المرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي إلى ليبيا.

أعداد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن بلغت نحو 5300 مرتزق، في حين أن عدد الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2100 مرتزق، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا