كرة القدم للسيدات في إقليم الجزيرة تتوهج على مستوى سوريا

رغم حداثة تجربة الرياضة الأنثوية في إقليم الجزيرة، و قلة الإمكانيات المتوفرة، إلا إنها تميزت بتقديم مواهب واعدة.
ففي دوري كرة القدم للسيدات الذي ضم تسعة أندية وهي أهلي عامودا والأساييش وقنديل وقامشلو والطريق وفدنك وجودي وسري كانيه وعمال الجزيرة، تمكن نادي الأساييش من خطف اللقب للمرة الأولى في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية للبطولة على سيدات نادي قنديل بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي.
وكانت سيدات القلعة البيضاء قد تجاوزن في نصف النهائي نظيراتهن في نادي جودي، بينما استطاع نادي قنديل تحقيق المفاجأة بتغلبه على سيدات نادي أهلي عامودا بفضل ركلات الترجيح.
وفي بطولة كأس إقليم الجزيرة تمكن نادي قامشلو من تحقيق الفوز بثلاثة أهداف دون رد في المباراة النهائية التي جمعته بغريمه التقليدي نادي أهلي عامودا على أرضية ملعب الشهيد هيثم كجو بالقامشلي.
التميز لم يقتصرعلى مستوى إقليم الجزيرة، بل على مستوى سوريا، حيث تمكنت سيدات نادي عامودا من التتويج بلقب النسخة الأولى من بطولة الدوري السوري بكرة القدم للسيدات بتصدرهن ترتيب الدوري برصيد ثمان وعشرين نقطة بعد اثنتي عشر جولة، بتحقيقهن تسعة انتصارات وتعادل وحيد، فيما تعرض الفريق لخسارتين في مرحلة الذهاب كانت الدافع الأكبر للانطلاق نحو تحقيق المجد.
وبرزت في صفوف الفريق النجمة سمر الشيخ بكر التي تصدرت قائمة هدافات البطولة، بالإضافة إلى كل من بارين أوسو لاعبة منتخب سوريا للناشئات وآية محمد وفريال أحمد، ومن خلفهن الحارسة المتألقة ألين علي.
وحظيت بطلات سوريا عند العودة المظفرة من دمشق باستقبال جماهيري حاشد، كما تم تكريمهن من قبل مؤسسات الإدارة الذاتية مادياً ومعنوياً.
شبلات شرمولا سطرن اسم مدينة عامودا بحروف من ذهب في سجلات الرياضة الأنثوية السورية بهذا الإنجاز المبهر الذي سيخولهن للمشاركة باسم سوريا في بطولة أندية غرب آسيا الثانية لفرق السيدات والتي ستقام بالأردن في كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

قد يعجبك ايضا