إرهابيو داعش يهاجمون محطة العطالة في ريف دير الزور

محطّةُ العطّالة كانتِ الوجهةَ الجديدةَ لعناصرِ تنظيمِ داعش الإرهابيّ شمال شرقي دير الزور بعد أن كثّفَ تحركاتِ خلاياه النائمةِ لتنشطَ في الباديةِ السوريةِ وريفِ دير الزور الشرقي مؤخراً.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفاد بأنّ قوّاتِ التحالفِ الدوليّ وقوّاتِ سوريا الديمقراطيّة المتواجدتين في حقل الغاز كونيكو وحقل الجفرة استهدفتا عناصر التنظيم الإرهابي الذين هاجموا محطة العطالة شرقي دير الزور بالمدفعية الثقيلة بعد استنفارٍ كبيرٍ وإطلاق القنابل الضوئية في سماء المنطقة.

وفي سياق التحركات الإرهابية في المنطقة كشف المرصد السوري أيضاً أنّ مجموعةً من إرهابيي داعش يستقلون دراجاتهم النارية تجولوا في قرية غريبة الشرقية في ريف دير الزور، وصادروا كمياتٍ كبيرةً من التبغ وأحرقوه قبل أن يغادروا القرية باتجاه بادية دير الزور.

الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو كابرئيل وفي مداخلةٍ مع قناة اليوم أكّد أن عدم تنفيذ قوّاتِ الحكومةِ السورية أيَّ عمليةٍ عسكريةٍ حاسمةٍ ضدّ خلايا تنظيم داعش التي تنشط في البادية السورية هو ما دفع التنظيم لتوسيع رقعة انتشاره وتحركاته هناك.

وتستنفر قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي في شمال شرقي سوريا جهودهما في ملاحقة خلايا داعش، حيث ألقت قوات الأمن يوم أمس القبض على عشرة إرهابيين من التنظيم بينهم قيادي في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

قد يعجبك ايضا