الهلال يتصدر الدوري السعودي قبل الإيقاف والنصر وصيفاً

أعلنت وزارة الرياضة في السعودية عبر بيان لها إيقاف النشاط الرياضي في البلاد حتى إشعار آخر وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار فايروس كورونا المستجد، مما يعني توقف دوري المحترفين، بعد خوض اثنتين وعشرين جولة وتبقي ثمان جولات على النهاية.
وكان نادي الهلال يتربع على صدارة الترتيب برصيد إحدى وخمسين نقطة، بعد فوزه بخمس عشرة مباراة وتعادله في ست منها وهزيمة وحيدة تلقاها أمام النصر حامل اللقب، ويُعتبر الزعيم الفريق الأقوى هجوماً حتى الآن فقد سجل تلامذة المدرب الروماني رازفان لوشيسكو اثنين وخمسين هدفاً، أربعة عشر منها حملت توقيع المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميز.
الذي يتخلف بأربعة أهداف عن هداف البطولة حتى الآن المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي النصر صاحب المركز الثاني بخمس وأربعين نقطة، وعلى الرغم أن العالمي يُعتبر أقوى منظومة دفاعية في المسابقة حتى الآن، باستقبال شباكه ستة عشر هدفاً فقط، إلا أنّه تلقى ثلاث هزائم.
وحل نادي الوحدة في المركز الثالث برصيد تسع وثلاثين نقطة، جمعها من ثلاثة عشر انتصاراً وتسع خسائر، بينما لم يتعادل أبناء المارد الأحمر في أي لقاء حتى الإيقاف، أما المركز الرابع فقد عرف تواجد نادي الأهلي صاحب السبع وثلاثين نقطة، ويعيش الراقي هذا الموسم حالة من الترنح وعدم ثبات في المستوى لرفاق العكيد السوري عمر السومة مع تعاقب العديد من المدربين لقيادة دفة الفريق هذا الموسم.
وفي القاع كان الصراع مثيرا في ظل وجود العديد من الأندية التي تتصارع للبقاء في دوري الأضواء، وأولها نادي العدالة صاحب المركز السادس عشر والأخير بسبع عشرة نقطة والذي يُعتبر بدوره الفريق الأقل فوزاً فقد حقق أبناء المدرب التونسي ناصيف البياوي ثلاثة انتصارات بعد اثنتين وعشرين مباراة.
وبالرغم من إن نادي ضمك يتقدم على العدالة بنقطة وحيدة، إلا أنّه مازال مهددا هو الآخر بالهبوط باعتباره أكثر الأندية خسارة، فقد هُزمت كتيبة فارس الجنوب في اثنتي عشرة مناسبة، وآخر الفرق المهددة بالهبوط نادي الفتح والذي يقبع في المرتبة الرابعة عشرة على سلم الترتيب وهو مركز لا يليق بحامل لقب المسابقة موسم 2012/2013.

قد يعجبك ايضا