الدول العربية تسجل ارتفاعاً في أعداد الوفيات والإصابات

رغمَ الإجراءاتِ الاحترازيةِ التي طبقتها الكثيرُ من الدول العربية، إلا أن فايروس كورونا لا يزال يواصل انتشاره ويحصد المزيد من الأرواح، فضلاً عن تسجيل آلاف الإصابات.

وزارة الصحة السعودية أعلنت تسجيلَ أربعمئةٍ واثنتينِ وسبعينَ إصابةً جديدةً بفايروس كورونا، وتعافي أربعٍ وأربعينَ حالة، بينما سجّلت وزارة الصحة الإماراتية ثلاث وَفَياتٍ جديدةٍ فيما بلغ العدد الإجمالي للمتعافين أكثر من ثمانمئةٍ وخمسينَ، بحسب آخر الإحصاءات الرسمية.

وفي البحرين قالت وزارة الصحة إنّها سجّلت ألفين واثنتي عشرة إصابةً جديدةً بفايروس كورونا، في حين ارتفع تعداد المصابين في الكويت إلى ألفٍ وثلاثمئة، بعدما أعلنت وزارة الصحة تسجيلَ ستٍّ وستينَ إصابةً جديدة، فيما أعلنت وزارة الصحة العُمانية عن إصابة مئةٍ وثمانيةٍ وعشرينَ شخصاً لترتفع الحصيلة إلى سبعِمئةٍ وسبعٍ وعشرينَ حالة.

أما في مصر، كشفت وزارة الصحة عن الحصيلة الإجمالية لضحايا كورونا في البلاد، قائلةً إنّ أعداد المصابين بلغت ألفينِ ومئةً وتسعينَ، بينما تجاوز عدد الوَفَيات مئةً وستينَ حالة، هذا فيما أعلنت وزارة الصحة المغربية خمساً وثمانين إصابةً ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى ألفٍ وسبعمئةٍ وستٍّ وأربعين، وفي تونس سُجِّلت اثنتان وعشرون إصابةً جديدةً ليرتفع تعداد المصابين إلى سبعمئةٍ وسبعة.

السودان أيضاً أعلن عن تسجيله تسع عشرة حالة إصابة، حيث أكد وزير الإعلام السوداني، فيصل صالح أنّ بلاده ستفرض العزل العام على العاصمة الخرطوم، أكثر مدن البلاد سكّاناً، لثلاثة أسابيع بعد اكتشاف عشر حالات إصابة جديدة بكورونا، مضيفاً أنّ العزل العام سيبدأ يوم السبت.

قد يعجبك ايضا