المسماري: النظام التركي يواصل إرسال المرتزقة السوريين لليبيا

بعد التقدُّمِ الذي أحرزه الجيشُ الوطنيّ الليبيّ خلالَ الساعاتِ الماضية على حسابِ قوّاتِ حكومةِ الوِفاق، أكّد المتحدّث باسم الجيش الليبيّ أحمد المسماري، أنّ النظامَ التركيّ لا يزال يرسلُ المرتزقةَ السوريينَ إلى مطاراتِ مصراتة وطرابلس.

المسماري أعلنَ أنّ الجيشَ رصد وصولَ ألفٍ وخمسمئة من المرتزقة السوريين التابعين للنظام التركي إلى العاصمة الليبية طرابلس ومدينة مصراتة، مشيراً إلى أنّ هؤلاء المرتزقة يأتون بأوامر مباشرة من أردوغان.

الجيش الليبي يسيطر على بوابة أبو قرين الغربية ويقترب من مصراتة

المتحدّث العسكري أكّد سيطرة الجيش الليبيّ على بوابة أبو قرين جنوب غربي البلاد، موضحاً أنّ عملية السيطرة جاءت بعد هروب من وصفهم بمليشيات حكومة الوفاق والمرتزقة من المنطقة.

من جانبه، قال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إنّ الجيش ألحق بالمليشيات الإرهابية هزيمةً كبرى في محاور عدّة بجنوب مدينة مصراتة.

وأضاف المحجوب، أنّ الجيش الوطني اقترب من مدينة مصراتة بعد عملية السيطرة على بوابة أبو قرين الغربية ومناطق زمزم والقداحية.

وكشف المركز الإعلامي لغرفة العمليات العسكرية في الجيش، أنّ المعارك أسفرت عن مقتل ثلاثةٍ وثمانين وجرح أكثر من مئة من قوات حكومة الوفاق.

قد يعجبك ايضا