قمتان من العيار الثقيل في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي تعليق جميع المسابقات الرياضية في القارة السمراء بما فيها مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم التي توقفت عند حدود الدور نصف النهائي بعد وصول أندية الأهلي والزمالك المصريين والرجاء والوداد المغربيين لهذا الدور.
وقد أسفرت قرعة الدور نصف النهائي عن مواجهتين من العيار الثقيل، حيث يحل نادي الزمالك المصري ضيفاً ثقيلاً على الرجاء المغربي في المباراة الأولى، بينما يستقبل الوداد المغربي نظيره الأهلي المصري بالمواجهة الثانية، علماً أن مباراتا الذهاب ستقامان في الدار البيضاء، بينما سيكون لقائي الإياب في العاصمة المصرية القاهرة.
وكان الطرف الأول بالمواجهة الأولى نادي الزمالك المصري أول المتأهلين إلى دور الأربعة بتجريده حامل اللقب في العامين الأخيرين الترجي التونسي من اللقب رغم خسارته أمامه إيابا ً بهدف دون مقابل على ملعب رادس الأولمبي بالعاصمة تونس وذلك لفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهاباً في العاصمة المصرية القاهرة.
أما طرف المواجهة الثاني فريق الرجاء البيضاوي فقد بلغ هذا الدور بعد تجاوزه مازيمبي الكونغولي بالرغم من من خسارته بلقاء الأياب بهدف مقابل لا شيء في مباراة عرفت تألق الحارس الدولي أنس الزنيتي بتصديه لركلة جزاء ليقود النسور الخضر إلى الدور نصف النهائي مستفيدين من فوزهم ذهاباً بهدفين دون رد.
وفي مباراة نصف النهائي الثانية يستقبل الوداد البيضاوي فريق الأهلي المصري وكان نادي الوداد قد تخطى النجم الساحلي التونسي في الدور ربع النهائي بعد أن تغلب عليه بمجموع المواجهتين حيث خسر الفريق في مباراة الإياب بهدف مقابل لاشي في تونس إلا أنه حقق الانتصار ذهاباً بواقع هدفين نظيفين ليضرب الفريق المغربي موعداً مع الأهلي المصري في نصف النهائي
كما قاد النجم التونسي على معلول فريقه الأهلي المصري البطل التاريخي لهذه المسابقة بثمانية ألقاب للتعادل مع مستضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لمثله في مباراة الإياب ليؤكد أبناء القلعة الحمراء جدارتهم بالتأهل إلى المربع الذهبي بفضل انتصار الذهاب الذي انتهى بهدفين دون مقابل حملا توقيع علي معلول نفسه.
يُذكر أن نادي الترجي التونسي كان قد توج بلقب النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي بقرار من المحكمة الرياضية العليا بعد تعادل الفريقين ذهاباً في تونس وإيقاف مباراة الإياب في المغرب بعد جدل تحكيمي كبير.

قد يعجبك ايضا