فريق من روسيا البيضاء يضع جماهير افتراضية في مدرجاته لمحاربة كورونا

 

وضع ناد من روسيا البيضاء تماثيل عرض في مدرجاته عليها صور لمشجعيه لتعزيز أجواء المباريات في ظل بقاء العديد من الجماهير في منازلهم بسبب جائحة فيروس كورونا.

نادي دينامو بريست، وهو واحد بين عدد محدود من أندية كرة القدم التي لا تزال تمارس اللعبة في أوروبا، لجأ لفكرة مبتكرة بدعوة جماهيره من جميع أنحاء العالم لشراء تذاكر افتراضية عبر الإنترنت وفي المقابل يضع صور المشجعين على وجه تماثيل العرض الجالسة في المدرجات، على أن يتم التبرع بقيمة التذاكر لمكافحة فيروس كورونا.

ودوري المحترفين في روسيا البيضاء هو الوحيد الذي لا يزال يواصل نشاطه في أوروبا إذ أظهر رئيس البلاد ألكسندر لوكاشينكو اهتماما محدودا بالجائحة ولا يرى حاجة لإجراءات العزل العام لمنع انتشار الفيروس. ورغم ذلك تخاف العديد من الجماهير المحلية من الجائحة أكثر من الرئيس لوكاشينكو لذلك توقفت عن حضور المباريات.

وبطولة الدوري في روسيا البيضاء هي إحدى أقل البطولات المحلية بريقا في أوروبا ونادرا ما يتأهل أحد أنديتها لمراحل متقدمة في البطولات القارية.

لكن في هذه الأثناء يحظى بالاهتمام خارجيا نظرا لأنه يملأ فراغ جماهير الدول الاخرى التي تتلهف لمتابعة المباريات المحلية المتوقفة، ما ساهم في عقد اتفاقيات لبث دوري روسيا البيضاء في دول أخرى.

قد يعجبك ايضا