الجيش الليبي يأسر 14عنصراً من الوفاق ويسقط 3 طائرات مسيرة تركية

رغمَ الدّعواتِ الدوليّةِ لوقفِ إطلاقِ النّارِ في ليبيا لا تزالُ العمليّاتُ العسكريّةُ متواصلةً مع تدفّقِ المزيدِ من المرتزقةِ إلى البلاد.

شعبةُ الإعلامِ الحربيِّ التابعة لقيادةِ الجيشِ الوطنيّ الليبيّ أفادتْ بأنّ قواتِهم أسرَتْ أربعةَ عشرَ عنصراً من قوّاتِ الوِفاق بينهم أحدَ عشرَ مرتزقاً من دولةِ التشاد خلالَ عمليّةٍ نوعيةٍ في منطقةِ أولاد تليس في طرابلس.

الجيشُ الليبيّ أعلنَ أيضاً إسقاطَ ثلاثِ طائراتٍ مسيّرةٍ تابعةٍ للنّظامِ التركيّ أقلعتْ من مطارِ مصراتة وحاولتْ استهدافَ النقاط العسكريةِ بمنطقةِ الوشكة شرق مدينةِ مصراتة.

الحكومة الليبية المؤقتة: على المجتمع الدولي الالتفات للدولة التركية المارقة

وفي شأنٍ مُتّصل أدانتِ الحكومةُ الليبيّةُ المؤقتةُ استهدافَ طائراتٍ مسيّرةٍ للنظام التركي صهاريجَ نقلِ الوقود وشاحنات نقل السلع الغذائية، وأشارت أنه لا توجدُ أيُّ علاقةٍ لتلك الشاحنات مع العمليات العسكرية الجارية.

وقالتِ الحكومةُ الليبيّةُ في بيانٍ على المجتمع الدولي “الالتفات لهذه الدولة المارقة، التي تجاهلت قرارات مجلس الأمن الدولي، والتي تمارس أعمالها الإرهابية على أبناء الشعب الليبي”.

وعبرتِ الحكومةُ في بيانٍ عن قلقِها من التصعيدِ الذي وصفته بـ “الإرهابي الخطير”، مبينةً أنّه “استهدافٌ لتجويع الشعب الليبي، والحد من حركته بغية تركيعه”.

قد يعجبك ايضا