إيطاليا وإسبانيا تسجلان أعلى نسبة في الإصابات والوفيات بكورونا في أوروبا

في الوقت الذي تسجل فيه كل من فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وسويسرا وهولندا مزيداً من الإصابات والوفيات جراء تفشي فيروس كورونا، تتصدر إيطاليا وإسبانيا دول القارة من حيث أعداد المصابين والوفيات، فيما سجلت ألمانيا، ارتفاعا قياسيا بعدد المصابين.

وسجلت إسبانيا، الجمعة، وفاة أكثر من 900 شخصاً بسبب المرض خلال 24 ساعة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات الإجمالي بحدود 11 ألفاً، أما عدد الحالات المصابة المسجلة فوصلت إلى حدود 118 ألفاً، متجاوزة بذلك عدد المصابين في إيطاليا.

أما في إيطاليا، فقد بلغ عدد الوفيات الإجمالي، الجمعة، إلى 14 ألفاً، بينما وصل عدد المصابين إلى أكثر من 151 ألفاً فيما أغلق المركز الكبير لإحراق جثث الموتى في مدينة ميلانو الإيطالية أبوابه، الخميس، بسبب العدد الكبير لهذه الجثث والذي يفوق طاقته الاستيعابية.

من جهة أخرى، سجلت ألمانيا، ارتفاعاً قياسياً بعدد المصابين، إذ بلغ الإجمالي نحو 85 ألف حالة، بينما سجلت الوفيات في عموم البلاد أكثر من 1100 حالة.

أما فرنسا، فسجلت حوالي 60 ألف إصابة و5400 حالة وفاة، فيما توفي أول شرطي في البلاد متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

بريطانيا بدورها، سجلت الجمعة أكثر من 34 ألف إصابة، وأكثر من2900 حالة وفاة، فيما قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إن ذروة تفشي فيروس كورونا في البلاد ستأتي أقرب قليلاً مما كان متوقعاً لتكون في الأسابيع القليلة القادمة.

من جهة أخرى، أعلنت سويسرا أن عدد الوفيات في البلاد وصل إلى 484 والإصابات إلى أكثر من 19 ألفاً. أما بلجيكا، فقد وصل العدد الإجمالي للوفيات إلى أكثر من 1100 حالة في حين بلغ إجمالي الإصابات نحو 17 ألف إصابة، وارتفع كذلك عدد الإصابات في هولندا إلى نحو 15 ألفاً وعدد الوفيات بلغ أكثر من 1300حالة.