ترامب يحذّر إيران من مهاجمة قوات بلاده في العراق

حربٌ كلامية بينَ طهران وواشنطن تعودُ للواجهةِ بعدَ تهديداتٍ أطلقها الرئيسُ الأمريكيّ دونالد ترامب تجاه إيران في حالِ مهاجمةِ القوّاتِ الأمريكية المتواجدة في العراق.

ترامب قال في تغريدةٍ له على تويتر، إنّ “إيرانَ ووكلاءَها يخططون لهجومٍ غادر على القوّات والمنشآتِ الأمريكيةِ في العراق”، محذراً من أنّها ستدفع ثمناً باهظاً في حالِ إقدامها على ذلك.

وزير الخارجية الإيراني محمّد جواد ظريف من جانبه ردَّ على تصريحات الرئيس الأمريكي بالقول إنّ “إيران ليس لها وكلاء بل أصدقاء” مضيفاً أنّ “إيران لا تبدأ أيَّ حروبٍ وإنّما تعطي دروساً لِمَن يفعل ذلك”.

وفي كلمةٍ له قبل تغريدةِ ترامب، حذّر مساعدٌ للمرشد الإيراني علي خامنئي من تبعات التصرفات التي وصفها بـ “الاستفزازية” في العراق.

مسؤول أمريكي: المخابرات تتّبع خيوط لــ “هجوم إيراني” على قواتنا في العراق

وكان مسؤولٌ أمريكيّ كشف لوكالة رويترز أنّ المخابرات الأمريكية تتتبع خيوطاً منذ فترة بشأن هجومٍ مُحتمل تدعمه إيران على القوات الأمريكية في العراق، ولم يوضح المعلومات الخاصة بتوقيت الهجوم أو أهدافه على وجه الدقة

المسؤول أكّد أنّ أيَّ هجومٍ محتمل تدعمه إيران ضدّ القوات الأمريكية في العراق سيتم التصدي له ولا يمكن أن يتكرر سيناريو الهجوم الصاروخي الذي شنّته طهران في العراق في كانون الثاني/ يناير.

قد يعجبك ايضا